الزلزال يعلّق مباريات كرة القدم بالمغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 17:27
لقطة أرشيفية من الدوري المغربي لكرة القدم (Facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت الأندية المغربية المنتمية إلى دوري الدرجة الأولى للمحترفين، إلغاء المباريات الودية، التي سطّرتها خلال مرحلة التوقف الدولي، استعدادًا لاستئناف منافسات الدوري المحلي، للحفاظ على تنافسية لاعبيها واختبار اللاعبين الجدد الذين تعاقدت معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وأيضًا منح اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم من فئة الأمل فرصة المشاركة.

واضطرت الأندية المغربية إلى إلغاء مبارياتها الإعدادية، تضامنًا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة، في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم الجمعة الماضي، بعد قرار المملكة المغربية بإقامة الحداد وتنكيس الأعلام.

وكانت عدة مباريات ودية ستُجرى في غضون الأسبوع الجاري، ويتعلق الأمر بمباريات بين الرجاء الرياضي أمام شباب المحمدية، والمغرب التطواني أمام اتحاد طنجة، ثم مواجهة الفتح الرباطي والجيش الملكي، والمولودية الوجدية أمام الاتحاد الوجدي.

وكانت رابطة الدوري المغربي الاحترافي قررت في وقتٍ سابقٍ تأجيل جميع مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الاحترافي الثاني التي كانت مقررةً أيام السبت والأحد والإثنين الماضية، دون أن تحدد موعدًا جديدًا لإجرائها.

جدير ذكره أن الكونفيدرالية الأفريقية "كاف" بتنسيقٍ مع الاتحادين المغربي والليبيري، قررت تأجيل المباراة التي كانت ستجمع منتخب البلدين، يوم السبت الماضي، على ملعب "لأدرار" بأغادير، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2024)، إلى موعد لاحق، بسبب الحداد الذي يعيشه المغرب بعد وقوع الزلزال.

كما ألغى الاتحاد المغربي المباراة الودية الثانية التي كانت ستجمع منتخب المغرب الأولمبي ضد نظيره البرازيلي، أمس الإثنين على ملعب فاس الكبير، ضمن استعدادات أسود الأطلس لخوض أولمبياد باريس 2024 المقبل، بعد الزلزال الذي ضرب بعض المدن والأقاليم المغربية، وحالة الحداد التي تعيشها المملكة.

شارك: