الزايري لـwinwin: آمل دعوة نجمين لمنتخب المغرب بالمونديال

2022-08-14 17:17
لقطة أرشيفية لنجم المنتخب المغربي سابقًا جواد الزايري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر جواد الزايري، النجم السابق لمنتخب المغرب، عن أمنيته بعودة مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي عبد الرزاق حمد الله إلى صفوف المنتخب المغربي، وكذلك توجيه الدعوة لموهبة نادي برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي للمشاركة مع منتخب "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وكان حمد الله، قرر إنهاء مشواره الدولي مبكرًا في قرار كان غير متوقعًا لدى الكثير من عشاق الكرة المغربية، وعانى اللاعب من علاقة متوترة مع منتخب بلاده على فترات مختلفة، لا سيما بعد غيابه عن المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، وارتبطت عودة ابن الـ31 عامًا إلى المنتخب، برحيل المدير الفني السابق للفريق الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش.

وفي تصريحات خاصة لموقع "winwin"، سُئِل الزايري عن اللاعبين الذين يعتقد بإمكانية عودتهم إلى المنتخب خلال الفترة القادمة، فأجاب صاحب الـ35 مباراةً دوليةً: "أتمنى عودة عبد الرزاق حمد الله وتوجيه الدعوة للاعب المميز عبد الصمد الزلزولي"، في إشارةٍ إلى نجمي اتحاد جدة السعودي وبرشلونة الإسباني.

وأوضح الزايري: "هما  لاعبان، قادران على تقديم الكثير للمنتخب في المونديال، حقًا آمل أن يعود حمد الله، لست أنا المدرب، ولكنه لاعب ممتاز وهداف، وكل المنتخبات تتمنى وجود لاعب في مستواه".

وتابع وصيف بطل أفريقيا عام 2004: "الزلزولي، إنه لاعبٌ مقاتلٌ، ويتمتع بالتركيز، وبمواصفات فنية مميزة. يجب أن يكون العطاء هو عنوان اللاعب الذي يستحق الانضمام إلى المنتخب في كأس العالم".

وعلى الجانب الآخر، يرى الزايري أن وليد الراكراكي، زميله السابق في الفريق الوطني المغربي، يستحق تدريب المنتخب وقال في هذا الصدد: "لعبت مع وليد الركراكي لسنوات طويلة وأعرفه جيدًا وهو يكتسب الثقة، ويفهم اللعبة ويعرف كيف يوظف أفكاره كما أنه صاحب إنجازات وعقلية احترافية مميزة".

وختم الزايري (40 عامًا) حديثه بالإشادة باستعدادات قطر لتنظيم المونديال: "بطولة كأس العالم القادمة ربما ستكون الأحسن على الإطلاق، قطر ستقدم لنا النسخة الأفضل في التاريخ، نظرًا للتحضيرات التي قامت بها الدولة العربية منذ سنوات".

شارك: