الريان القطري يتوج بالبطولة الخليجية لكرة اليد للمرة الثالثة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 23:41
احتفال لاعبي نادي الريان القطري بالفوز بلقب البطولة الخليجية الـ 40 (X/Qatarhandball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج نادي الريان القطري، اليوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، بلقب البطولة الخليجية الـ 40 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد إثر فوزه على نادي الكويت الكويتي بنتيجة (33-32).

وتغلب "الرهيب" على الكويت الكويتي حامل اللقب السابق في النهائي الذي جمع بينهما اليوم في صالة الدحيل الرياضية.

الريان ينهي الشوط الأول متعادلًا ضد الكويت الكويتي 

وانتهى الشوط الأول لنهائي البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد بالتعادل بين الريان والكويت بنتيجة (17-17).

وكانت بداية المباراة متكافئةً بين الفريقين، وظهر التعادل بينهما في مناسبتين بنتيجة (5-5) و(6-6)، ومع تقدم الدقائق، تمكن الريان من أخذ الأفضلية بنتيجة (8-6)، ثم (12-11) و(14-13)، قبل أن يدرك الكويت الكويتي التعادل في الدقائق الأخيرة من المرحلة الأولى.

الريان يحسم اللقب في الأشواط الإضافية

ومثلما كان عليه الحال في الشوط الأول، افترق طرفا نهائي النسخة 40 من البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، على التعادل في الشوط الثاني أيضًا بنتيجة (28-28).

وكان نادي الكويت هو الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني وتقدّم بفارق هدفين (19-17)، ولكن لاعبي "الرهيب" تحلوا بالهدوء، وسمحت لهم الخبرة التي يمتلكونها في هذا المستوى من العودة تدريجيًا في أطوار الشوط الثاني.

وحوّل الفريق القطري تأخره في النتيجة إلى تقدُّم بنتيجة (28-26) قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الثاني، ولكن الكويت واصل الضغط لتعديل النتيجة، وتمكن من القيام بذلك في الثانية الأخيرة من الشوط الثاني والمباراة، ليلجأ الناديان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية استمرت الإثارة والتنافس بين الفريقين، إلا أن "الرهيب" كان الطرف الأشد إصرارًا على تحقيق الفوز، ونال مراده بتسجيله هدف الفوز والتتويج في الثواني الخمسة الأخيرة، ليفوز بالنهائي بنتيجة (33-32)، ويحرز لقب هذه المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2012 و2016.

جدير بالذكر أن نادي الريان القطري، وقبل فوزه في النهائي أمام الكويت الكويتي وتتويجه بلقب النسخة الـ 40 للبطولة الخليجية للأندية أبطال كؤوس لكرة اليد، قد تصدر ترتيب مجموعته الثانية في الدور الأول، بعد تحقيقه العلامة الكاملة بفوزه على الكويت الكويتي والشباب البحريني ومليحة الإماراتي، وذلك قبل أن يتجاوز نادي الدير البحريني في الدور نصف النهائي.

شارك: