أجواء مثيرة في سباق قطر 1812 على حلبة لوسيل الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 11:48
من مراسم التتويج في سباق قطر 1812 كم (X:lusailcircuit)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهد اليوم الختامي لمنافسات سباق قطر 1812 كم برعاية الخطوط الجوية القطرية، الذي أُقيم ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، أجواءً مثيرةً واستثنائيةً ومنافسات محتدمة يوم السبت، حيث استعرض السائقون والفرق مهاراتهم في معركة للتحمل استمرت لمدة عشر ساعات انطلقت صباح اليوم وانتهت في ساعة متأخرة من المساء تحت الأضواء الكاشفة الشهيرة لحلبة لوسيل الدولية.  

وتميز اليوم الأخير من منافسات سباق قطر 1812 كم الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل بمنافسات شرسة مع اختبار سائقي النخبة لقدرة سياراتهم على التحمل.

وفاز فريق بورشه بينسكي موتورسبورت بالسباق ليحقق بذلك انتصاره الأول في بطولة العالم لسباقات التحمل منذ عام 2017 بفضل أدائه الاستثنائي الذي قاده إلى منصات التتويج وسط تفوق ساحق.

وانتزع طاقم الفريق رقم 6، الذي ضم كُلًّا من لورانس فانثور وكيفين إستر وأندري لوترر الانتصار لفريقهم حيث حلوا في المركز الأول. وحقق فريق هيرتز جوتا رقم 12 على متن سيارة بورشه 963 أيضًا المركز الثاني بفارق ضئيل، بينما حل فريق بورشه بينسكي موتورسبورت رقم 5 في المركز الثالث. 

وفي فئة LMGT3، حقق فريق مانثي بيور ريسينغ المركز الأول على متن سيارة بورشه 911 GT3 R، بقيادة ألياكسندر ماليخين وجويل شتورم وكلاوس باخلر ليسجل الفريق انتصاره الأول في هذه الفئة بفارق ضئيل جدًا قدره 4.8 ثوانٍ فقط عن فريق هارت أوف ريسينغ الذي حل في المركز الثاني على متن سيارة أستون مارتن GT3 Evo بقيادة أليكس ريبراس ودانيال مانشينلي وأيان جيمس.

ونجح فريق ديستيشان ريسينغ بقيادة السائقين ماركو سورنسن وإروان باستارد وكليمنت ماتيو في الصعود إلى منصة التتويج بعد فوزهم بالمركز الثالث على متن سيارة أستون مارتن.

حسن الهيدوس يعكي شارة نهاية سباق قطر 1812 (X/lusailcircuit)

وبعد خوض 335 لفة، حظي نجم كرة القدم القطري حسن الهيدوس بشرف التلويح بالعلم المرقط إيذانًا بانتهاء السباق. واختُتمت الأمسية بعرض مذهل للألعاب النارية التي أضاءت سماء لوسيل وسط أجواء مبهجة ورائعة. 

رئيس الاتحاد القطري للسيارات يشيد بأجواء سباق قطر 1812 كم

وأعرب السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، عن سعادته بالنجاح المذهل الذي حققه سباق قطر 1812 كم، الذي أُقيم ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل، وقال: "تشرفنا باستضافة سباق قطر 1812 كم للمرة الأولى في حلبة لوسيل الدولية وفي دولة قطر، وهو سباق استلهمت مسافته من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى السباقين المصاحبين له وهما سباق لوسيل كلاسيك للتحمل وبطولة قطر للسيارات السياحية".

وتابع:" نحن فخورون للغاية بالتقدم الذي حققناه، والذي يبرهن على تفاني الدولة في تعزيز رياضة المحركات بالمنطقة، ويسعدنا توسيع خبراتنا لترسيخ مكانة الحلبة بوصفها حاضنةً للمزيد من سباقات رياضة المحركات الرائدة مع تعزيز إرثها في هذا المجال".

وبلغت الإثارة ذروتها في الحفل الرائع لتتويج الفائزين بهذا السباق التاريخي في فئتي السباق ليعلن بذلك عن انتهاء عطلة نهاية الأسبوع الأولى من مهرجان لوسيل للسرعة بأفضل طريقة ممكنة. 

وسيكون عشاق سباقات المحركات على موعد مع أجواء الإثارة والتشويق والمتعة مجددًا خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل في الفترة من 8 إلى 10 مارس مع انطلاق منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024.

شارك: