الركراكي يشدد على ضرورة التعلم من درس الكونغو الديمقراطية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 20:37
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، على ضرورة تعلم لاعبيه الدرس من مباراتهم أمام الكونغو الديمقراطية، التي خاضوها في الظهيرة، تحديدًا على الساعة 14:00 بتوقيت كوت ديفوار (17:00 مكة المكرمة).

واكتفى منتخب "أسود الأطلس"، اليوم الأحد، بالتعادل (1-1) مع الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم أفريقيا 2024.

وبهذا التعادل، يحتل منتخب المغرب بقيادة المدرب الركراكي صدارة المجموعة السادسة مؤقتًا برصيد 4 نقاط. فيما تقع "فهود" الكونغو في المرتبة الثانية مؤقتًا برصيد نقطتين اثنتين.

الركراكي يعترف بتعلم أشياء من التعادل أمام الكونغو الديمقراطية

واعترف وليد الركراكي بأن منتخب المغرب سوف يتعلم أشياء من التعادل أمام الكونغو الديمقراطية، معقبًا: "سوف نتعلم من هذه المباراة؛ لكي نتأقلم مع مثل هذا التوقيت لدى اللعب في المباريات القادمة".

وأضاف: "الأهم لي حاليًا أننا لعبنا هذه المباراة في هذه الساعة، بعد ذلك سنلعب في التوقيت العادي (المسائي) خلال اللقاءات القادمة".

وفي تحليله لمجريات المباراة أمام "الفهود"، صرّح الركراكي: "نظرًا لمجريات المباراة، بالتأكيد كانت لدينا كرة إنهاء اللقاء؛ لكن المباراة أصبحت أكثر توازنًا بين المنتخبين في الشوط الثاني، قد حصلوا على فرص وسجلوا هدف التعديل، وهذا الأمر كان منطقيًا".

وتابع قائلًا: "أجرينا تغييرات؛ لكن في بعض الأحيان يجب أن ترضى بالنتيجة، ونظرًا لتوقيت إقامة اللقاء والحرارة العالية، ما كنت سأطلب أشياء كبيرة من اللاعبين، قلت لهم كان عليكم أن تكونوا أفضل".

وبشأن المباراة الأخيرة لمنتخب المغرب في دور المجموعات "الكان" أمام زامبيا، صرّح الركراكي قائلًا: "المباراة أمام زامبيا ستكون مهمةً، لدينا 4 نقاط، وسنحاول أن نفوز بالمباراة ونتأهل، يجب أن نتأهل لأن المنافسة طويلة مثل كأس العالم، يجب أن تمر على مرحلة المجموعات، ثم مباريات خروج المغلوب، ولدينا ثقة في أنفسنا".

سايس ينتقد إقامة مباريات "الكان" في الظهيرة

وبعد نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، انتقد رومان سايس مدافع منتخب أسود الأطلس إقامة مباريات كأس أمم أفريقيا في الظهيرة، حيث قال: "أستغرب إقامة مباريات كأس أمم أفريقيا في هذا التوقيت، حيث تكون الحرارة والرطوبة مرتفعتين، أعلم بوجد حقوق بث تليفزيوني وما إلى ذلك؛ لكن صحة اللاعبين أهم، أهنئ جميع المنتخبات التي لعبت في هذا التوقيت".

وبخصوص تعادل منتخب المغرب ضد "الفهود"، صرّح سايس بالقول: "لم نكن جيدين أو أقوياء نظرًا لما نملكه من إمكانات، وهم استغلوا الفرصة، التعادل منطقي، ولا يمكن أن نلوم إلّا أنفسنا".

يُذكر أن المباراة الثالثة لمنتخب المغرب في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا ستُقام، يوم الأربعاء، 25 يناير/كانون الثاني القادم ضد زامبيا.

شارك: