قائد منتخب المغرب يصدم رفاقه بعد الإقصاء من كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 16:39
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي يواسي لاعبيه بعد الإقصاء من كأس أمم أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأثر رومان غانم سايس قائد منتخب المغرب لكرة القدم، بشكل واضح بعد نهاية المباراة التي خسرها أسود الأطلس أمام جنوب أفريقيا، بهدفين دون مقابل مساء الثلاثاء الماضي، في ثمن نهائي النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، ليُودع الفريق المسابقة بسيناريو لم يتوقعه أكبر المتشائمين.

ونال رومان سايس صاحب الـ33 عامًا نصيبه من الانتقادات بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به في المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا، كما حمَّلته فئة عريضة مسؤولية الهدف الأول في شباك ياسين بونو، علمًا أن مستواه بشكل عام لم يرتقِ لتطلعات الجمهور المغربي.

قرار صادم من قائد منتخب المغرب

وفي سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن رومان سايس أخبر رفاقه في المنتخب المغربي قبل شد الرحال صوب المغرب، بأنه قرر وضع حد لمسيرته الدولية مع "أسود الأطلس"، وقد تكون هذه الكأس الأفريقية الأخيرة له مع "أسود الأطلس".

وأوضح المصدر نفسه أن سايس قرر إبلاغ القرار لوليد الركراكي مدرب منتخب المغرب ووكيل أعماله بهدوء في الساعات القليلة القادمة، قبل حسم قراره وإعلانه رسميًا، حيث يرى مدافع فريق الشباب السعودي أن الوقت قد حان لوضع نقطة نهاية لمشواره الدولي مع منتخب المغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من غير المستبعد أن يُطالب وليد الركراكي، المدافع بالتريث وعدم اتخاذ القرار في الوقت الراهن، بحكم أن اللاعب في حال استعاد مستواه جيدًا في الفترة القادمة، سيكون مرشحًا بقوة للمشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب، وبالتالي يُعلن اعتزاله بعد العرس الكروي الذي تحتضنه بلاده.

وأفاد المصدر نفسه أن سايس غادر كوت ديفوار وقد اتخذ قرار الاعتزال وأخبر به بعض رفاقه في المنتخب المغربي، وسينتقل للخطوة الثانية وهي مناقشته مع مدرب المنتخب المغربي ومكوناته، قبل الإعلان عن ذلك رسميًا وذلك ما ستكشفه الأيام القليلة القادمة.

ويؤمن الركراكي بالجاهزية وليس بالعمر، الأمر الذي جعله يستدعي يونس عبد الحميد مدافع ستاد ريمس الفرنسي للمشاركة في "الكان" بعمر 36 عامًا، لكن الشكوك تحوم بشأن مستقبل المدرب الذي قاد "أسود الأطلس" لاحتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وعلى غرار قائد منتخب المغرب لكرة القدم، لم يتقبل عدد من لاعبي أسود الأطلس الخروج من كأس أفريقيا بهذا السيناريو، بعدما كان الفريق أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري في النسخة الـ34 التي تحتضنها كوت ديفوار.

شارك: