مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية| أول مبادرة لإنهاء الأزمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 16:01
من مشادة المدرب الركراكي والمدافع مبيمبا في مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية (X/BeFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق رومان سايس قائد منتخب المغرب، مبادرة جادة لإنهاء الأزمة والتوتر الذي حصل بعد نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، في كأس أمم أفريقيا 2024.

وشهدت نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية وقوع أحداث مؤسفة، بسبب دخول وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس" وشانسيل مبيمبا مدافع "الفهود" في مشادة كلامية، تطورت إلى شجار بين لاعبي المنتخبين، وامتد هذا التوتر والشجار بعدها إلى غرف تغيير ملابس ملعب "سان بيدرو".

وانتهت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي (1-1)، أمس الأحد، في الجولة الثانية عن المجموعة السادسة لـ"كان" كوت ديفوار 2024.

سايس يدعو إلى التهدئة بعد أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

ونشر رومان سايس قائد منتخب "أسود الأطلس" قصة قصيرة "ستوري" عبر حسابه الشخصي "إنستغرام"، دعا فيها إلى تهدئة الأمور، لتجاوز أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، وكتب في رسالته: "تظل كرة القدم رياضة مليئة بالضغط والأدرينالين، ما هو مؤكد أن ما حدث فوق أرضية الملعب يظل داخل الملعب".

مباراة المغرب والكونغو

سايس يدعو إلى التهدئة بعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

وأضاف لاعب نادي الشباب السعودي: "نحن جميعًا نرتكب أخطاءً بسبب الضغط الذي تنطوي عليه المنافسة، ولكن يجب ألا نخلط كل شيء، ولا نترك المجال لتصاعد الكراهية من كلا الجانبين".

واختتم قائد منتخب المغرب: "نحن جميعا فخورون بتمثيل أفريقيا، وفخورون بكوننا أفارقة بغض النظر عن أصولنا، يجب ألا نتفرق بسبب أخطاء، هذه مجرد كرة قدم، دعونا نبق متحدين لإظهار أفضل وجه في هذه اللعبة، أفريقيا متحدة".

مبيمبا يعلق على شجاره مع الركراكي 

ومن جهته، علق شانسيل مبيمبا مدافع منتخب الكونغو الديمقراطية، على الشجار الذي حدث بينه وبين الركراكي مدرب منتخب المغرب، وصرح قائلًا: "أنا لا أحتاج للحديث كثيرًا، ولكن أهم شيء هو العدالة الإلهية، أنا لست مثاليًّا، ولكن على أرضية الملعب أحترم الجميع".

ورفض لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي الكشف عن سبب الشجار مع الركراكي، عندما قال: "أنا أحترم المدرب فهو رجل كبير، لكن تم قطع بعض المشاهد في التلفزيون، لكن لدي المشاهد التي تُظهِر كل شيء.. لن يتم الإيقاع بي، أنا ما يهمني هو أن أحافظ على صمتي، لكنني لم أتخيل أبدًا أن تخرج هذه الكلمة من فم المدرب، أنا لا أعرف ماذا قال، عليه أن يتحدث عن الأمر بنفسه".

يذكر أنه بعد نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية بالتعادل، فإن منتخب "أسود الأطلس" ظل في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متبوعًا بـ"الفهود" في المركز الثاني بنقطتين، فيما يحتل منتخب زامبيا المرتبة الثالثة بنقطتين أيضا، ويأتي منتخب تنزانيا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

شارك: