الركراكي يستدعي دياز لصفوف المنتخب المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 16:16
إبراهيم دياز حائر بين تمثيل المنتخب المغربي أو نظيره الاسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، استدعاء إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني للمعسكر القادم لأسود الأطلس.

ويتواصل الصراع بين الاتحادين المغربي والإسباني على الظفر بخدمات دياز الذي لم يُعلن حتى مطلع الأسبوع الجاري عن قراره النهائي.

ويخطف دياز الأنظار في المغرب وإسبانيا، قبل حسم قراره النهائي باختيار تمثيل "أسود الأطلس" أو منتخب "لاروخا" وسط إغراءات عديدة من الجانبين.

الركراكي يستدعي دياز  إلى المنتخب المغربي

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس أدرج اسم دياز ضمن القائمة المستدعاة للمباراتين الوديتين القادمتين.

وأوضح نفس المصدر أن الركراكي أخبر وكيل أعمال نجم ريال مدريد بأنه سيُوجه إليه الدعوة حتى قبل حسم اللاعب لقراره.

واختار الركراكي أن يُقدم على هذه الخطوة؛ حتى يكون المنتخب المغربي قام بكل شيء من أجل إقناع اللاعب بالمشروع الكروي المغربي لتمثيل أسود الأطلس، ويُوضح له الاهتمام الكبير بخدماته.

الاتحاد المغربي يقوم بخطوة جديدة

من جهته أقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم على مراسلة ريال مدريد الإسباني، لإخباره باستدعاء إبراهيم دياز للمباراتين القادمتين شهر مارس/ آذار الجاري.

وبهذا يكون الاتحاد المغربي قد أنهى الإجراءات القانونية حتى يكون إبراهيم دياز قادرًا على الظهور بقميص المنتخب المغربي حال وافق على ذلك.

وأفاد نفس المصدر بأن دياز تلقى دعوتين من الاتحاد المغربي وكذلك الإسباني، ولم يحسم قراره النهائي بعد، حيث يعيش نجم ريال مدريد وسط حيرة كبيرة قبل الإعلان عن موقفه النهائي.

وسبق لدياز أن خاض مباراة دولية واحدة بقميص منتخب إسبانيا، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2021، وهو مؤهل من الناحية القانونية لتغيير جنسيته الرياضية واللعب بقميص المنتخب المغربي، في ظل امتلاكه جنسيتي البلدين.

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراتين وديتين، أمام كولومبيا والبرازيل، يومَي 22 و26 مارس الجاري، ضمن تحضيرات الفريق للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024". 

في المقابل، سيخوض المنتخب المغربي وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

شارك: