الركراكي يتوقع فوز منتخب أفريقي بكأس العالم خلال 20 عامًا

2022-12-18 10:01
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، ثقته في قدرة قارة أفريقيا على مواصلة التألق في مسابقات كأس العالم المقبلة، ونجاح أحد المنتخبات الأفريقية في حصد لقب مونديال كأس العالم، خلال الـ 15 أو 20 عامًا المقبلة.

جاءت تصريحات الركراكي بعد حصده المركز الرابع في مونديال قطر 2022، عقب الخسارة أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 1-2، ليصبح بذلك أول منتخب عربي وأفريقي ينجح في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال الركراكي: "مع امتلاك أفريقيا 9 مقاعد في مسابقات كأس العالم المقبلة، أنا متأكد من قدرة أحد المنتخبات الأفريقية على الفوز بلقب المونديال خلال الـ 15 أو 20 عامًا المقبلة، نحن نتعلم بصورة كبيرة في أفريقيا، والعمل الجاد الذي تعيشه كرة القدم الأفريقية سيؤتي ثماره مستقبلًا".

وأضاف مدرب "أسود الأطلس": "سنجري سريعًا تقييمًا لمشوار المغرب في المونديال، يدرك الجميع أننا حققنا إنجازًا رائعًا، اكتسبنا قدرًا كبيرًا من الخبرة في فترة زمنية قصيرة، وذهبنا إلى أبعد مما كان متوقعًا، لكن هذا الأمر لا يبدو كافيًا، يجب أن نكون قدوة للمستقبل، آمل أن يتعلم الجميع في أفريقيا من هذه التجربة".

واختتم الركراكي حديثه بالقول: "أمامنا مستقبل عظيم، وسنواصل المضي قدمًا، بالطبع يسيطر علينا حلم الفوز بالمونديال يومًا ما، ونأمل أن يكون هناك العديد من المنتخبات الأفريقية التي تحذو حذونا بهذا الحلم".

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي عاش تجربة تاريخية في مونديال قطر 2022، بعد تصدره منافسات المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوزين على بلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا، قبل أن يصل إلى نصف النهائي بانتصاره على إسبانيا في الدور الثاني، ثم تجاوزه عقبة البرتغال في ربع النهائي، لكنه خسر مرتين بعد ذلك أمام فرنسا في نصف النهائي، وكرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، لينهي منافسات المسابقة في المركز الرابع.

شارك: