الرجاء يحتجّ ويُطالب بالعدالة في الدوري المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 20:03
جماهير الرجاء المغربي في إحدى عروضها المميزة (X/RCAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتجّ مجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، على مسؤولي الدوري المغربي الاحترافي بسبب منع جماهيره من التنقل لتشجيع الفريق في مباريات "النسور" في الدوري المحلي.

وأصدر الرجاء الرياضي بيانًا استنكاريًا، ينتقد فيه قرار منع جمهوره من التنقل لمتابعة مباريات الفريق الأخضر، بينما يتم السماح لمشجعي بعض الأندية الأخرى بحضور المباريات، وهو ما دفع الفريق الرجاوي للمطالبة بالعدالة.

وقال العملاق البيضاوي في بيان نشره عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "في الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الأندية، وهي تلعب أمام جماهيرها وفي عدة ملاعب مرخّص لها".

بيان نادي الرجاء الرياضي المغربي

وواصل: "كان لافتًا للنظر أنّ فرقًا أخرى لم تستفد بالامتياز، بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي، الذي أصبح يجري مقابلاته دون جمهور، وهو الذي يشكّل له سندًا معنويًا مهمًا للغاية، وكذلك داعمًا ماديًا لا بديل له في الظروف الحالية التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية لتأمين تمويل الموسم الرياضي".

الرجاء يطالب معاملةً بالمثل

وأضاف البيان: "حتى تكون معاملة بالمثل وإنصافًا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية، وفي ظلّ استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهور المنافس، فقد أصبح أمرًا ملحًا وعاجلًا منع التنقل على جماهير جميع الأندية دون استثناء، بل يتعين تغيير القانون المُنظّم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة".

واختتم: "على سبيل الذكر لا الحصر، مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور فريقنا بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة، ونفس الملعب ونفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد الفتح الرياضي".

ويسعى الفريق الأخضر لتحقيق لقب الدوري المغربي هذا الموسم، بعدما أنهى مرحلة الذهاب دون أي هزيمة بقيادة المدير الفني الألماني جوزيف زينباور، ويأمل في استغلال غيابه عن المسابقات الأفريقية من أجل التركيز على الدوري المحلي والعودة إلى منصات التتويج من جديد.

جدير بالذكر أنّ نادي الرجاء البيضاوي يحتلّ حاليًا صدارة الدوري الاحترافي المغربي برصيد 36 نقطة بعد مرور 16 جولة من المسابقة؛ متقدمًا بفارق ثلاث نقاط مؤقتًا على ملاحقه الجيش الملكي، بطل الموسم الماضي في المغرب.

شارك: