الرجاء المغربي يواصل جمع الملايين.. تعرف إلى قيمة بيع رحيمي

2021-08-06 23:55
أرشيفية- النجم المغربي سفيان رحيمي بات في طريق مفتوح للانضمام إلى نادي العين الإماراتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل إدارة الرجاء المغربي إنعاش خزينتها بملايين الدولارات، وهذه المرة بعد الموافقة رسمياً على بيع عقد اللاعب سفيان رحيمي، إلى نادي العين الإماراتي بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.


وحسب تقارير إعلامية إماراتية، فإن نادي العين توصل لاتفاق رسمي يقضي بانتقال المهاجم سفيان رحيمي إلى صفوفه، بعقد يمتد لـ4 مواسم، حيث تمكن من حسم الصفقة متفوقاً على الأهلي المصري.

وتنتعش خزينة النادي المغربي خلال أسبوعين فقط بما مجموعه 6.5 مليون دولار، من صفقة المهاجم الكونغولي بين مالانغو المنضم حديثا إلى الشارقة الإماراتي وإنهاء تفاصيل مفاوضات مغادرة رحيمي أيضاً، في انتظار إتمام الشق القانوني وتوقيع العقود.


الأزمة دفعت إدارة الرجاء إلى تسريح النجوم


عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نادي الرجاء بمنعه من دخول الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بسبب تأخره في تنفيذ الأحكام الصادرة ضده لصالح لاعبين ومدربين أجانب سابقين.


وكانت إدارة الرجاء توصلت برسالة سابقة من "فيفا" تحدد المهلة التي تم وضعها لصرف المستحقات المالية في ملفات النزاع، إلا أن الوضع المالي للنادي المغربي لم يمكنه من الوفاء بهذا الالتزام قبل الموعد المُحدد.


واضطرت الإدارة إلى مناقشة العروض التي وصلت بشأن أبرز نجوم الفريق، رغم خروجها سابقاً ببلاغ رسمي تنفي عبره نية النادي التفريط في ركائزه الأساسية، وهي الخطوة التي أججت غضب الأنصار.

الكونغولي بين مالانغو أكمل انتقاله إلى نادي الشارقة الإماراتي


وسيكون الرجاء مطالباً بتسديد ديونه التي تتجاوز عتبة الـ2 مليون دولار؛ من أجل رفع عقوبة منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية، وتعزيز صفوفه بلاعبين جدد وتعويض الأسماء الوازنة التي ستغادر المجموعة بشكل نهائي، سواء بسبب العروض أو رفضها تجديد العقود.


غضب جماهيري من سياسات إدارة الرجاء في سوق الانتقالات


رحيل بين مالانغو والإعلان عن إتمام صفقة سفيان رحيمي من طرف إعلاميين إماراتيين أججا غضب الجماهير الرجاوية، والتي نادت بضرورة إيجاد أسماء بديلة.

إعلاميون إماراتيون أكدوا تعاقد نادي العين مع الجناح المغربي سفيان رحيمي


أنصار الرجاء، وبالرغم من عدم رضاهم عن القرارات الأخيرة، إلا أنهم طالبوا بضرورة تسريع البحث عن من سيعوض ثنائي الخط الهجومي، خصوصاً إن كان النادي يطمح للاستمرار في اعتلاء منصات التتويج.


وتوج الرجاء بلقب كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" موسم 2020/2021، كما أنه سيخوض يوم 21 أغسطس/ آب الجاري، مباراة نهائي البطولة العربية "كأس محمد السادس" أمام اتحاد جدة السعودي.

شارك: