الرجاء المغربي يراهن على الأبطال للعودة إلى الطريق الصحيح

2023-02-10 01:42
التونسي منذر الكبير مدرب الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل نادي الرجاء المغربي مشواره في دور مجموعات أبطال أفريقيا، يوم غد الجمعة، بمواجهة فيبرز الأوغندي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، محرومًا من دعم جماهيره، بسبب العقوبة التي أنزلتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي "كاف"، الموسم الماضي، والقاضية بعدم السماح للجماهير بحضور مباراتين في المنافسات الأفريقية على خلفية الأحداث التي شهدتها المواجهة مع الأهلي المصري لحساب ربع نهائي الأبطال العام الماضي.

ويخطط الفريق المغربي لتحقيق انطلاقته الإيجابية في المنافسة القارية، بعد تراجع نتائجه في الدوري المحلي، حيث تعادل مع الدفاع الحسني الجديدي (0-0)، وخسر أمام أولمبيك آسفي (3-1)، في آخر جولتين بالدوري.

منذر كبير: لا بد من تحقيق الفوز 

وقال التونسي منذر كبير، المدير الفني للرجاء، إنه اشتغل مع لاعبيه طيلة الأيام الأخيرة الماضية، واستعد بما فيه الكفاية لحسم مباراة يوم غد، بغية التوقيع على انطلاقة مثالية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتابع في تصريحات إعلامية، اليوم الخميس، قائلًا: "لدينا لاعبون جيدون فنيًّا، ويلعبون لصالح المجموعة، صحيح أننا نعاني مشاكل في خط الهجوم بسبب ضعف المعدل التهديفي للفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري، بيد أن المنافسات الأفريقية تختلف تمامًا عن المحلية، والرجاء فريق يثبت نفسه دائمًا في المنافسات الكبيرة".

وأكمل: "ما يثلج الصدور أن اللاعبين يعملون بجدية كبيرة، ويستمعون إلى تعليمات الطاقم الفني ويطبقونها ويجتهدون في التدريبات، وآمل أن يقدموا لنا ما ننتظره منهم في مباراة فيبرز الأوغندي لحسمها لصالحنا، حتى نبدأ المشوار بثلاث نقاط في رصيدنا".

واختتم الكبير تصريحاته بتأكيد رغبة اللاعبين ومعهم الطاقم الفني، في إهداء الفوز إلى الجماهير الرجاوية المتعطشة للألقاب، التي ستكون غائبة عن المدرجات؛ لكنها ستدعم الفريق وستكون خلفه بقلوبها.

مدرب فيبرز : نعرف الرجاء جيدًا؛ لكنهم لا يعرفوننا

قال الإسباني روبيرتو بيانكي، المدير الفني لنادي فيبرز الأوغندي، إنه يعلم الكثير عن نادي الرجاء الرياضي، ورصد جميع نقاط قوته وضعفه، من خلال تتبع مبارياته التي خاضها منذ انطلاق الموسم الرياضي الجاري.

وأضاف قائلًا: "لقد شاهدت مباريات الرجاء، أكثر من متابعتي للبرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام، كونت فكرة شاملة عنه ونحن مستعدون للمباراة".

وأضاف مدرب الفريق الأوغندي -في تصريحات إعلامية- اليوم الخميس، أنه عمل مع لاعبيه في الحصص التدريبية الماضية، على استغلال الثغرات التي رصدها لدى الرجاء، وبات لاعبوه يعرفون جيدًا كيف يخوضون مباراة الغد، خاصةً أنها ستُلعب دون جمهور، وهذا ما سيعطيهم هامشًا كبيرًا للعب دون ضغط من عشرات الآلاف من المشجعين الذين يناصرون الرجاء -عادةً- على ملعبه.

وتابع: "في المقابل، أعتقد أن المدير الفني للرجاء لا يعرف عنّا شيئًا؛ لأن الدوري الأوغندي متوقف، وهو سلاح ذو حدين، من جهة سيلعب الرجاء مع نادٍ مجهول ليست لديه أي معلومات عنه وعن لاعبيه ونهجه الفني وطريقة لعبه؛ لكن من جهة أخرى، لاعبونا يفتقدون للتنافسية، التي يمتلكها لاعبو الفريق المنافس بعدما خاضوا 16 مباراة في الدوري المغربي، بينما اكتفينا نحن بمواجهات ودية فقط".

وسيكون التونسي منذر الكبير مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، محرومًا من خدمات لاعبين بارزين، خلال المواجهة المهمة للفريق أمام فيبرز الأوغندي، وذلك لحساب منافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويفتقد الرجاء، في مباراة الجمعة، خدمات ثلاثة من أبرز لاعبيه ويتعلق الأمر بكل من نوفل الزرهوني وزكرياء الوردي والحسين راحيمي، وذلك لأسباب مختلفة، إذ ما يزال الزرهوني يعاني تبعات إصابة سابقة، لم يُشفَ منها بعد، ويواصل التدريب منفردًا بعيدًا عن المجموعة.

فيما يغيب الحسين راحيمي بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الأولمبي المغربي تحت 23 سنة، بينما يغيب الوافد الجديد زكرياء الوردي عن اللائحة الأفريقية، بسبب مشاركته مع الزمالك المصري لحساب نفس المسابقة، ويتعذر عليه اللعب بقميص الرجاء خلال نسخة الموسم الجاري.

شارك: