الرئيس التنفيذي للسيتي: الريال يحصد دوري أبطال أوروبا بالحظ

2022-06-26 21:40
من احتفال لاعبي ريال مدريد عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، فيران سوريانو، أن عامل الحظ دائمًا ما يُصاحب ريال مدريد في التتويج بدوري أبطال أوروبا، وذلك في تصريحات أدلى بها سوريانو خلال حديثه مع بودكاست "Dr. Football"، الأحد 26 يونيو/ حزيران.

وتُوجت كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، بطلة لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22، وإحصائيا، بات هذا اللقب الـ14 الذي يحققه فريق العاصمة الإسبانية في البطولة القارية.

وجاء تتويج ريال مدريد بكأس دوري أبطال أوروبا 2021-22؛ بالفوز على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0، في نهائي المسابقة الذي أُقيم على أرضية ملعب "فرنسا الدولي" بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو/ أيار الماضي.

وقال سوريانو في حديثه: "لا نضع بطولة دوري أبطال أوروبا كأبرز أهدافنا الأساسية، هذه البطولة تعتمد بشكل كبير على الحظ، فمن الممكن أن تخوض جميع المباريات بشكل جيد إلا مباراة واحدة، وتجد نفسك خارج البطولة بشكل رسمي".

وأضاف سوريانو: "لسنا مهووسين بالتتويج أبطالًا لدوري أبطال أوروبا، لكن بالطبع نريد الحصول على كأس إضافي في خزانة النادي"، وواصل: "من يُتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل فريق في الدوري، وهذا ما نسعى إليه دائما".

وتُوجت كتيبة الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أبطالًا للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-22، في الجولة الأخيرة من المسابقة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني.

وتطرق سوريانو للحديث عن تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا قائلًا: "يمكنني القول إن نجاحات ريال مدريد على مدار السنوات الماضية كانت عن طريق الحظ؛ فالملكي استحق الخسارة أمام باريس سان جيرمان وأمامنا وأمام تشيلسي وأيضًا (أمام) ليفربول"، وأكمل: "لدينا الصبر للفوز بدوري أبطال أوروبا، الأمر ليس جنونًا بالنسبة لنا".

واختتم سوريانو حديثه قائلاً: "ريال مدريد كان يمتلك فريقًا رائعًا في التسعينيات والثمانينيات، ولكن لم يتمكن من الظفر بدوري أبطال أوروبا، هذا ما لا يتذكره الجميع".

يُذكر أن مانشستر سيتي ودع منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22؛ بالخسارة أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي، وذلك بنتيجة 5-6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة (فاز السيتي ذهابا 4-3، خسر إيابا 1-3).

شارك: