الذكاء الاصطناعي يحدد سعر الظاهرة رونالدو والراحل مارادونا

2022-12-06 11:40
رونالدو نازاريو نجم المنتخب البرازيلي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام حاسوب يعتمد على الذكاء الاصطناعي بحساب تكلفة انتقال أكبر أساطير كرة القدم بأسعار الانتقالات في يومنا هذا، وتوصل إلى أن الأسطورة البرازيلية "الظاهرة" سيكون الأغلى، متبوعا بأسطورة الأرجنتين الراحل قبل عامين دييغو أرماندو مارادونا.

ووفقا لتقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الإثنين، فقد اعتمد القائمون على التطبيق الذكي الذي أطلق عليه PlayRatings، في حسابهم لتكلفة الصفقات التي حدثت في تاريخ كرة القدم، بالارتفاع المضطرد "لأسعار" اللاعبين مع مرور السنوات.

وللوصول إلى نتائج تقريبية، تم الأخذ في الاعتبار بعضًا من أعلى الانتقالات في التاريخ، مثل صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2017 والتي بلغت 222 مليون يورو، وهو ما دفعهم للتساؤل عن الأموال التي كان سيكلفها التوقيع حاليًا مع مارادونا أو رونالدو.

وفي حالة مارادونا، اعتبر التطبيق PlayRatings أن قيمته السوقية في نهاية موسم 1986/87، الذي فاز فيه بالسكوديتو مع نابولي الإيطالي، تتجاوز 305 مليون جنيه إسترليني".

أما في حالة الظاهرة رونالدو اعتبر التطبيق PlayRatings أن قيمته السوقية موسم 1997-1998  (479 مليون دولار): حينما انتقل إلى إنتر ميلان قادما من برشلونة كون الظاهرة كان قد سجل 47 هدفا في 49 مباراة بموسمه الأول والوحيد مع برشلونة وفاز وقتها بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وكانت صفقة إنتقال الظاهرة في ذلك الوقت 32 مليون يورو برقم صادم وغريب.

وقالت "آس" إن إنترميلان كان سيحصل على المهاجم الإيطالي كريستيان فييري مقابل 296 مليون جنيه إسترليني، فيما سيدفع روما 249 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غابرييل باتستوتا.

شارك: