الدوري المصري | ريمونتادا وسقوط مفاجئ للأهلي والزمالك!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 01:35
المغربي رضا سليم خلال مباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدوري المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، خسارتين مفاجئتين على يد البنك الأهلي والجونة على الترتيب في مواجهات مؤجلة لحساب الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري المصري.

ولم ينجح النادي الأهلي في الحفاظ على تقدمه أمام البنك الأهلي، ليتلقى خسارة بنتيجة (4-3) في مباراة مثيرة أقيمت في ملعب "القاهرة الدولي"، بينما خسر الزمالك أمام الجونة بنتيجة (3-2) في لقاء أقيم في ملعب "خالد بشارة" بمُحافظة الغردقة.

ولم يُحافظ النادي الأهلي على تقدمه أمام البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول، حيث كان المارد الأحمر البادئ بالتسجيل في اللقاء مُبكرًا بعد 4 دقائق فقط، عبر مُهاجمه الفرنسي أنطوني موديست الذي افتتح التسجيل في المباراة بعد عرضية من أكرم توفيق وصلت عند رضا سليم مررها إلى معلول الذي بدوره أرسل عرضية أرضية قابلها إمام عاشور بتسديدة لم يتمكن الحارس أبو جبل من التصدي لها بأفضل طريقة ممكنة لتعود الكرة لموديست الذي أودعها على الفور في الشباك.

وبنفس السرعة، أعاد كريم بامبو لاعب البنك الأهلي المباراة إلى نقطة الصفر من جديد، وجاء الهدف بعد تمريرة خلف دفاعات الأهلي أخطأ لاعبو المارد الأحمر في التعامل معها، ووجد ياو أنور نفسه في مساحة كبيرة فارغة، ليرسل عرضية إلى بامبو داخل منطقة الجزاء ولاعب الأهلي السابق سجلها في مرمى الحارس مصطفى شوبير.

عقب ذلك سيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، ولكن دفاع البنك الأهلي كان بالمرصاد، قبل أن ينجح المغربي رضا سليم في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة (28)، بعد خطأ من محمد عبد الغني، مدافع البنك الأهلي في إعادة الكرة مرة أخرى إلى الحارس محمد أبو جبل، ليخطف سليم الكرة من أقدام عبد الغني، ويراوغ حارس مرمى البنك قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

    
الدفاع يورط الأهلي أمام البنك!

وفي الشوط الثاني لم يتمكن النادي الأهلي من الحفاظ على تقدمه في المباراة من جديد، ونجح محمد هلال لاعب البنك في خطف هدف التعادل بالدقيقة (63) بطريقة رائعة، بعد خطأ دفاعي جديد من لاعبي الأهلي، ونجح هلال بمجهود فردي رائع وبتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في هز شباك مصطفى شوبير لتغدو النتيجة (2-2).

ولكن الأهلي عاد في النتيجة من جديد، بالدقيقة (72)، لتكون النتيجة (3-2) بأقدام حسين الشحات "البديل" الذي شارك في الدقيقة (66) بدلًا من رضا سليم، وحصل الشحات على الكرة من محمد مجدي أفشة المُنفرد بالمرمى ليسكن الأخير الكرة بمنتهى الهدوء في شباك الحارس أبو جبل.

ولكن من جديد أخطأ دفاع الأهلي والحارس مصطفى شوبير في التعامل مع تسديدة بالدقيقة (85)، أسفرت عن هدف جاء عبر اللاعب البوركينابي سعيدو سيمبوري، بعد تسديدة قوية تصدى لها مصطفى شوبير ثم حاول أن يشتتها لكنه أخطأ لتصل الكرة إلى سيمبوري الذي سددها بالشباك في غياب تام للدفاع بعد صدام شوبير مع ربيعة لتكون النتيجة (3-3).

ثم جاءت الصاعقة في الدقائق الأخيرة من المباراة وعند حلول الدقيقة (90+4) عبر اللاعب التوغولي ياو أنور الذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع بعد عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى أنور الذي لعبها برأسه على يسار مصطفى شوبير إلى داخل الشباك.

وبذلك يتوقف رصيد النادي الأهلي -الذي تلقى الخسارة الأولى في الدوري المصري هذا الموسم- عند النقطة (17)، في المركز العاشر، بينما أصبح رصيد البنك الأهلي (15 نقطة) بالمركز الرابع عشر.

الزمالك يسقط أمام الجونة بثلاثية في الدوري المصري

وفي مباراة أقيمت في نفس التوقيت، تلقى الزمالك خسارة من الجونة بنتيجة (3-2)، وتمكن أصحاب الأرض من التقدم في النتيجة أولًا عبر رضا صلاح في الدقيقة (30) بعد تمريرة تلقاها صلاح لينفرد بالمرمى قبل أن يُطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس محمد صبحي.

ونجح الزمالك في العودة في النتيجة بالشوط الثاني من اللقاء، وتحديدًا عند الدقيقة (51)، بعدما أرسل شيكابالا عرضية لداخل منطقة الجزاء قابلها فتوح برأسه في الشباك.

ونجح الزمالك في التقدم في النتيجة عند الدقيقة (56)، عبر محترفه النيجيري، سامسون أكينيولا، بعد عرضية من فتوح صاحب الهدف الأول، قابلها أكينيولا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أودع بها الكرة في شباك الحارس صبحي سليمان.

ولكن على غرار الأهلي، لم يتمكن الزمالك من الحفاظ على تقدمه في النتيجة، وتلقى هدفًا ثانيًا في الدقيقة (74)، لتُصبح النتيجة (2-2)، بأقدام لاكي إيمانويل بعد كرة عرضية رائعة من مازن وقابلها لوكي برأسية من داخل منطقة الجزاء هزت الشباك.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة (81)، جاءت رصاصة الرحمة من الكاميروني فرانك مبيلا إتوجا، بعد هجمة مرتدة وتمريرة طولية من أشرف مجدي، ثم انطلق مبيلا بالكرة وسددها من على حدود منطقة الجزاء.

وبذلك أصبح رصيد الجونة 22 نقطة في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري، بينما الزمالك الذي تلقى الخسارة الرابعة هذا الموسم توقف رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

شارك: