الدوري المصري | الزمالك يتجاوز كبوته وانتصار جديد لبيراميدز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 00:59
الزمالك يتجاوز كبوته في الدوري المصري (تصوير: محمد يحيى)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات في الدوري المصري بفوزه على مضيفه الاتحاد السكندري (2-0)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في المرحلة الخامسة والعشرين، فيما حقق بيراميدز فوزه التاسع تواليًا بتغلبه على الجونة 1-0.

وفي المباراة الأولى، سجّل ناصر ماهر الهدف الأول للفارس الأبيض في الدقيقة (30)، فيما وقع التونسي سيف الدين الجزيري على الهدف الثاني بالدقيقة (58)، في اللقاء الذي شهد تحقيق الفارس الأبيض فوزه الثامن في المسابقة هذا الموسم.

أهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري المصري

وعوَّض الزمالك المنتشي بتتويجه بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي على حساب نهضة بركان المغربي، تعثره أمام مودرن فيوتشر (1-1) في المرحلة الماضية، رافعًا رصيده إلى 28 نقطة من 17 مباراة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط على مرمى مضيفه لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى المهدي سليمان، حتى نجح ماهر في افتتاح التسجيل بعد نصف ساعة، بعدما مرر الجزيري كرة بالكعب داخل منطقة الجزاء إلى عمر جابر الذي رفعها عرضية من الجهة اليمنى، قابلها ماهر بتسديدة مباشرة داخل شباك سليمان.

وحاول الاتحاد السكندري التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن الغابوني بيكالي أوبامي والأنغولي مابولولو أهدرا فرصتين بغرابة.

ودفع الاتحاد بلاعبه الغاني بنيامين بواتنغ مع بداية الشوط الثاني، ووضع البديل بصمته مباشرة حين سجل هدفًا، لكن حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغاه بداعي التسلل.

وضاعف الجزيري تقدم الزمالك، حين تلقى كرة داخل المنطقة من السنغالي إبراهيما نداي من الجهة اليمنى، فسددها داخل المرمى مسجلًا هدفه السادس في الدوري؛ وأضاف البديل زياد كمال هدفًا للفريق الأبيض قبل النهاية بدقيقتين، لكن حكم الفيديو ألغاه بداعي التسلل.

بيراميدز يواصل انتصاراته في الدوري المصري

وفي المباراة الثانية، واصل بيراميدز مسلسل انتصاراته حين تغلب على الجونة (1-0)، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة.

وسجل إبراهيم عادل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27، مستغلًّا ارتباكًا دفاعيًّا داخل منطقة جزاء الضيوف؛ وأنهى بيراميدز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه مروان حمدي في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق بيراميدز فوزه التاسع على التوالي في الدوري، والسادس عشر في 22 مباراة، رافعًا رصيده إلى 53 نقطة، فيما توقف رصيد الجونة عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتتوقف المسابقة بنهاية مباريات الجولة 25، حيث يدخل المنتخب المصري مُعسكرًا مُغلقًا الثلاثاء استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: