الدوري الليبي الممتاز يعود بقمة من العيار الثقيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 14:34
من مباراة الأهلي طرابلس والأخضر استعدادًا لاستئناف الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعود عجلة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للدوران، بعد توقف طويل دام أكثر من شهر، من أجل إفساح المجال لاستعدادات المنتخب الليبي للاستحقاقات المقبلة، والتي يعد أهمها التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخاض المنتخب الليبي معسكرين خارجيين في تركيا والقاهرة، لعب خلالهما عديد المباريات الودية، هدفت لمعرفة مكمن القوة والضعف في التشكيلة، بهدف تحسين المستوى الفني في الاستحقاقات الرسمية.

النصر  لحسم صدارة مرحلة ذهاب الدوري الليبي الممتاز

تفتتح مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري الليبي الممتاز على صعيد فرق المجموعة الأولى، عصر اليوم السبت، بلقاء التعاون والأنوار على ملعب 10 يوليو.

وفي المباراة الثانية للمجموعة، يستضيف النصر نظيره الصداقة على ملعب شهداء بنينا ببنغازي، على الساعة 7 من مساء اليوم السبت، حيث يتطلع للفوز لضمان صدارة مرحلة الذهاب التي يتربع على عرشها حاليًّا برصيد 18 نقطة، بينما يأمل الصداقة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 6 نقاط، تجنب الخسارة التي قد تجعله يتذيل الترتيب.

وتتواصل مباريات المجموعة الأولى غدًا الأحد، عندما يلتقي فريقا التحدي والصقور على ملعب بنينا، بينما تختتم الإثنين بلقاء يستضيف فيه الأهلي بنغازي فريق المروج على ملعب بنينا.

قمة الأخضر والهلال تخطف الأضواء

وتشهد منافسات الإثنين قمة مرتقبة، حينما يستضيف الأخضر بملعبه بمدينة البيضاء ضيفه الهلال، حيث يأمل الأخضر مع مدربه التونسي أنيس الباز، تحقيق الفوز من أجل حسم المركز الثاني، في حين يطمح الهلال إلى حصد 3 نقاط، وانتظار هدية من الصداقة لحسم صدارة مرحلة الذهاب.

ويحتل الهلال المركز الثاني في الترتيب برصيد 16 نقطة، أما الأخضر فيأتي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

الأهلي طرابلس لمواصلة الحفاظ على نظافة شباكه

في منافسات المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز، تتجه الأنظار صوب ملعب الشموع، الذي يستضيف فيه الاتحاد المصراتي نظيره الأهلي طرابلس، ضمن منافسات الجولة العاشرة أولى جولات مرحلة الإياب.

ونجح الأهلي طرابلس بقيادة التونسي طارق جرايا في الحفاظ على نظافة شباكه في جميع المباريات التي خاضها حتى الآن في المسابقة، ويأمل الاستمرار في عدم تلقي أي أهداف للمباراة التاسعة أمام الاتحاد المصراتي.

ويحتل الأهلي طرابلس المركز الأول بجدول الدوري برصيد 18 نقطة، في حين يحتل الاتحاد المصراتي المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وتفتتح مباريات الجولة العاشرة في المجموعة الثانية، اليوم السبت، بمباراة وحيدة تجمع البشائر بجاره السويحلي بملعب الشموع، وتستكمل غدًا الأحد بلقاء الخمس مع ضيفه الملعب الليبي، وتختتم الثلاثاء المقبل بمواجهتي أساريا وأبوسليم بملعب الزاوية، والمدينة مع الأولمبي بملعب النهر الصناعي بطرابلس، ويخلد فريق الاتحاد للراحة في هذه الجولة.

شارك: