الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يدك شباك كليرمون برباعية

2021-09-12 00:22
باريس سان جيرمان يواصل انطلاقته المثالية في الموسم الجديد الدوري الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

واصل فريق باريس سان جيرمان تقديم عروضه المميزة في الموسم الجديد بتحقيقه فوزا مريحا على كليرمون بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي، ليتربع على عرش صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بعد 5 مباريات.

وافتتح الإسباني أندير هيريرا باب التسجيل للباريسي في الدقيقة 20، مستفيدا من عرضية متقنة أرسلها له زميله المغربي أشرف حكيمي، ليودع الكرة برأسه في الشباك، ثم عاد اللاعب ذاته لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

وانتظر الفرنسي كيليان مبابي حتى الدقيقة 55 ليهز الشباك في هذا اللقاء، وبعدها بعشر دقائق تكفل زميله إدريسا غي بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 65، ثم انخفض النسق بعد أن حسم نجوم الباريسي المباراة التي كان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار أبرز الغائبين عنها بعد مشاركتهما فجر الجمعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وبهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان رصيده من النقاط إلى 15 نقطة لينفرد بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني أنجيه، بينما تجمد رصيد كليرمون عند 8 نقاط في المركز الثالث.

الإيطالي جانلويجي دورناروما يسجل حضوره الأول بقميص باريس سان جيرمان 

 

وشهدت المباراة تسجيل الإيطالي جانلويجي دورناروما ظهوره الأول بقميص باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ليغدو عاشر إيطالي يدافع عن ألوان باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وثالث حارس يحمي عرين الباريسي بعد سيريجو وبوفون، ويعد نادي موناكو النادي الفرنسي الوحيد إلى جانب باريس الذي لعب له ثلاثة حراس من إيطاليا، هم روما ومانون ودي سانكتيس.

موناكو يواصل هزائمه أمام جماهيره بسقوطه أمام مارسيليا

 

ولم يعرف موناكو طعما للانتصارات على ملعبه منذ بداية الموسم في "الليغ 1" وذلك بعد تعرضه لخسارة جديدة وهذه المرة على يد أوليمبيك مارسيليا بهدفن دون رد في اللقاء الذي شهده ملعب (لويس الثاني). وتقمص المهاجم السنغالي الشاب بامبا ديينج دور البطولة في انتصار فريق الجنوب بعد أن تكفل بتسجيل هدفي الانتصار في الدقيقتين 37 و60.

واستعاد مارسيليا بهذه النتيجة طعم الفوز بعد التعادل في الجولة قبل الماضية بهدفين أمام بوردو، علما بأن مباراة الفريق في الجولة الماضية أمام نيس تقرر إعادتها في وقت لاحق على ملعب محايد بعد أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الفريقين في أغسطس/آب الماضي.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 10 نقاط يرتقي بها للمركز الرابع. على الجانب الآخر، استمرت معاناة موناكو على ملعبه هذا الموسم، حيث لم يحقق أي انتصار أمام جماهيره (خسارتين وتعادل). وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الـ14. 

 

جدول ترتيب الدوري الفرنسي

  1. باريس سان جيرمان، 15 نقطة
  2. نيس، 10 نقاط
  3. أنجيه، 10 نقاط
  4. مارسيليا، 10 نقاط
  5. كليرمون، 10 نقاط
  6. لوريان، 8 نقاط
شارك: