الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يتخطى موناكو ويعزز صدارته

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 01:19
كيليان مبابي يمهّد طريق الفوز لباريس سان جيرمان على حساب موناكو (X/PSG_inside)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز باريس سان جيرمان صدارته لمسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب تغلبه على ضيفه موناكو بنتيجة ثقيلة (5-2)، اليوم الجمعة، في قمة المرحلة الثالثة عشرة.

على مسرح "بارك دي برانس" بالعاصمة باريس، بدأ أصحاب الأرض المواجهة بشكل مثالي، بعد أن تقدموا قبل انتصاف الشوط الأول بهدف القناص البرتغالي غونسالو راموس في الدقيقة (18)، غير أنّ الياباني تاكومي مينامينو سرعان ما نغّص أفراح الجماهير المحلية بهدف التعادل في الدقيقة (22).

لكنّ القائد الباريسي كيليان مبابي أبى أن ينتهي الشوط على واقع التكافؤ، وقال كلمته بعد أن دوّن هدف التقدم الثاني قبل نهاية الشوط بست دقائق عبر ركلة جزاء.

في الشوط الثاني، دخل نجوم المدرب الإسباني لويس إنريكي بعزيمة أكبر على حسم الأمور، وكثّفوا من غاراتهم الهجومية المتتالية، التي أثمرت هدفاً ثالثاً من توقيع الجناح الطائر عثمان ديمبيلي، الذي استلم تمريرة زميله فابيان رويز وأودعها الشباك في الدقيقة (70).

وعاد مبابي للعب الدور الأبرز كالمعتاد، بعد أن تكفّل بتقديم كرة الهدف الرابع لزميله البرتغالي فيتينيا في الدقيقة (72)، وفي سيناريو مشابه لهدف "سفراء الإمارة في الشوط الأول، تمكّن المهاجم فولارين بالوغون من توقيع الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (75).

ثمّ جاء الدور على المهاجم الآخر راندال كولو مواني، ليأخذ حصّته من الغلة التهديفية، حيث نجح في توقيع الهدف الخامس قبل الوصافة النهائية للحكم بلحظات (90+6)، ليؤكد واقع التفوق الباريسي والفوز المستحق لأبناء العاصمة.

بهذا الفوز الجديد، عزز الباريسيون ريادتهم للترتيب العام برصيد 30 نقطة، معزّزين فارق النقاط مؤقتاً إلى 4 نقاط مع ملاحقهم المباشر، نيس، الذي سيستقبل تولوز الأحد، أمّا موناكو، فقد تجمّد رصيده عن 24 نقطة وبقي ثالثاً.

شارك: