الدوري السعودي | الأهلي يثأر من أبها والاتحاد يهزم الخليج

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 01:48
من احتفال لاعبي الأهلي خلال الفوز على أبها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي فوزًا كاسحًا (6-0) على مُضيفه أبها، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على أرضية ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن الجولة الـ15 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الإسباني غابرييل فيغا "هدفين"، والسعودي فراس البريكان "هدفين"، والإيفواري فرانك كيسي "هدف"، قبل أن يضيف الجزائري رياض محرز سادس أهداف الفريق عند الدقيقة الـ64.

وبهذا الفوز العريض، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في دوري روشن، بعد تعادَلين متتاليَين (2-2 مع ضمك، ثم 0-0 مع الشباب)، وثأر من أبها بعدما خسر أمامه بنتيجة 1-2، في دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم 2023-24.

ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة من 15 مباراة (9 انتصارات، 3 تعادلات، 3 هزائم)، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن النصر الثاني و8 نقاط عن الهلال المتصدر. في المقابل تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة، قابعًا بالمركز الـ15 (الرابع من القاع).

الاتحاد يكتسح الخليج

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، حقق اتحاد جدة فوزًا كبيرًا على ضيفه الخليج بنتيجة 4-2، على أرضية ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بجدة".

وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد في المباراة كل من البرازيلي إيغور كورونادو والفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله والسعودي زكريا هوساوي، عند الدقائق الـ9 والـ29 والـ66 والـ74 على الترتيب، فيما أحرز المحترف الألماني خالد ناري والسعودي فواز الطريس هدفَي الخليج بالدقيقتين الـ45 والـ90 تواليًا.

يُذكر أن المباراة شهدت إصابة قائد الاتحاد، كريم بنزيما، ليغادر أرضية الملعب قبل 8 دقائق على نهاية الشوط الأول.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة من 15 مباراة (8 انتصارات، 4 تعادلات، 3 هزائم)، مُحتلًا المركز الرابع، فيما توقف رصيد الخليج عند 13 نقطة، في المركز الـ14.

الرياض يتعادل مع الحزم في الدوري السعودي

وفي مباراة ثالثة، تعادل الرياض (0-0) مع ضيفه الحزم، على أرضية ملعب "الأمير فيصل بن فهد".

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الرياض عند 16 نقطة، مُحتلًا المركز الـ12، فيما حصد الحزم نقطته الثامنة، لكنه لا يزال قابعًا بالمركز الـ18 (الأخير).

شارك: