الدوري الإنجليزي | مانشستر سيتي يضرب كريستال بالاس برباعية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 18:47
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف كيفين دي بروين في مرمى كريستال بالاس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا ومهمًّا على كريستال بالاس، اليوم السبت، بنتيجة 4-2، على ملعب "سيلهيرست بارك"، لحساب الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصد 3 نقاط ثمينة في صراع اللقب.

وتلقى السيتي صدمةً مبكرةً، عندما تلقت شباكه هدفًا في الدقيقة الثالثة عن طريق المهاجم الفرنسي جون فيليب ماتيتا، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما استغل تمريرة حاسمة من آدم وارتون.

وأعاد النجم البلجيكي كيفين دي بروين التوازن للفريق السماوي سريعًا، وبالتحديد عند الدقيقة (13) حين عادل الكفة بهدف رائع، من تسديدة يمينية أسكنها في الزاوية البعيدة للحارس دين هندرسون.

وبعد هدف التعادل، استمر التفوق في اللعب لمانشستر سيتي، لكن من دون تسجيل أهداف أخرى، لينتهي شوط المباراة الأول على نتيجة التعادل بهدف لمثله.

شوط ثانٍ غزير بالأهداف

مع بداية الشوط الثاني، ظهر اللاعب الصاعد ريكو لويس (19 عامًا) ليضع مانشستر سيتي في المقدمة لأول مرة في المباراة، بعدما استغل كرة مرتدة من دفاع كريستال بالاس في الدقيقة (47).

واستمر المد الهجومي الأزرق، ليظهر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند أخيرًا، ويضع بصمته في الفوز، من خلال تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (66) بعد لعبة جماعية رائعة، أنهاها دي بروين بتمريرة حاسمة داخل منطقة الجزاء.

ولم يتوقف النجم البلجيكي عند هذا الحد، حيث ظهر من جديد في الدقيقة (70) ليسجل الهدف الرابع لفريقه والثاني له في المباراة، ليسهم بذلك في تسجيل ثلاثة أهداف كاملة، قبل أن يظهر البديل الفرنسي أودسون إدوارد ويقلص الفارق لكريستال في الدقيقة (86).

مانشستر سيتي يواصل الضغط على ليفربول

بهذا الانتصار، نجح مانشستر سيتي في الوصول إلى النقطة 70 ليقتسم الصدارة مع ليفربول، متخلفًا عنه بفارق الأهداف، قبل مباراة "الريدز" المرتقبة يوم غد الأحد أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد".

وواصل السيتي الضغط على ليفربول، وينتظر أي هفوة منه من أجل استعادة الصدارة، ومواصلة الدفاع عن لقبه المحقق في المواسم الثلاثة الماضية، بينما سيبحث أرسنال من جهة أخرى عن اقتناص الصدارة مساء اليوم، عندما يواجه مضيفه برايتون.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو.

شارك: