الدوري الإنجليزي | قمة نارية بين أرسنال ونيوكاسل

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 11:33
من مباراة الذهاب بين أرسنال ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل الإثارة والمتعة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 223-24، الدوري الفضل والأقوى في العالم، حيث ستقام هذا الأسبوع مباريات الجولة الـ26، والتي ستشهد لقاء قمة بين أرسنال ونيوكاسل، فيما يسعى مانشستر سيتي للفوز على بورنموث للبقاء على مقربة من ليفربول.

وكان ليفربول الذي يخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد تشيلسي، غدًا الأحد، افتتح هذه المرحلة الأربعاء، وحقق الفوز على لوتون تاون 4-1، بعد أن تخلف 0-1 في نهاية الشوط الأول، وذلك على الرغم من الغيابات الكثيرة التي طالت صفوفه، وأبرزها نجمه المصري محمد صلاح والمهاجم الأوروغواياني داروين نونيز والبرتغالي ديوغو جوتا.

وعلى استاد الإمارات في شمالي لندن، دعا لاعب وسط أرسنال ديكلان رايس زملاءه إلى تناسي الإحباط الذي أصابهم جراء الخسارة أمام بورتو البرتغالي 0-1، في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وتركيز جهودهم على مواصلة الكفاح على جبهة الدوري الإنجليزي، حيث يحتلون المركز الثالث بـ55 نقطة، وذلك لدى مواجهة نيوكاسل.

ومُني "المدفعجية" بالخسارة أمام بورتو بهدف في الوقت بدل الضائع، بواسطة البرازيلي غالينو، ويتعيّن عليهم تدارك الأمر في مباراة الإياب على أرضهم الشهر المقبل.

وتدرك كتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بأنها تستطيع تقليص الفارق إلى نقطتين عن ليفربول في حال الفوز على نيوكاسل، لكن الهزيمة ستكون بمثابة ضربة قوية لمحاولتهم الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الأول منذ عام 2004، عندما أنهوا الموسم بأكمله من دون أي خسارة.

وقال رايس الذي فاز فريقه بمبارياته الخمس الماضية في "البريميرليغ": "خسرنا بعض المباريات هذا العام وتعادلنا في أخرى، وقد رأيت الإحباط في غرفة تغيير الملابس بعد ذلك، وكان الأمر سيئًا حقًّا".

وتابع "خسرنا للتو (أمام بورتو)، ولكن هناك إيجابية حقيقية حول المجموعة في الوقت الحالي. لقد كانت بدايتنا جيدة هذا العام، وأعتقد أننا سنأخذ الإيجابيات من هذه المباراة، نحن نرى أين يمكننا التحسن".

مانشستر سيتي يراهن على هالاند لتجاوز بورنموث

ويحلّ مانشستر سيتي -الثاني بفارق 4 نقاط عن ليفربول (60 مقابل 56)، والساعي إلى إحراز لقبه الرابع تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، في إنجاز غير مسبوق- ضيفًا على بورنموث.

ويعوّل سيتي على هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند، العائد من إصابة أبعدته بضعة أسابيع، والذي عاود زيارة الشباك بثنائية الفوز على إيفرتون في المرحلة الرابعة والعشرين، وتسجيله هدف فريقه الوحيد في مرمى برنتفورد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة الثلاثاء الماضي.

ورفع هالاند رصيده الى 22 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 17 في 20 مباراة في "البريميرليغ"، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن محمد صلاح.

ومن أجل تحقيق إنجاز اللقب الرابع، وربما تكرار ثلاثية الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا)، يحتاج المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى هالاند في أفضل حالاته.

بداية حقبة راتكليف مع اليونايتد في الدوري الإنجليزي

بعد أن أكمل جيم راتكليف أخيرًا شراء حصة 25 بالمئة في مانشستر يونايتد هذا الأسبوع، أعلن الملياردير البريطاني بجرأة عن رغبته في وضع حد لسيطرة ليفربول ومانشستر سيتي على مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أمضى فريقه العقد الماضي في ظل منافسيهما اللدودين.

لكن راتكليف (71 عامًا) أقر بأن الأمر سيستغرق بعض الوقت، لوضع يونايتد في موقعه لتحقيق اللقب الأول منذ 2013.
في الوقت الحالي، لدى فريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ هدف أكثر تواضعًا، وهو محاولة إنقاذ الموسم المضطرب من خلال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عبر إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل.

يتخلف يونايتد السادس حاليًّا بفارق خمس نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع (49 مقابل 44)، ولا يملك هامشًا كبيرًا للخطأ عندما يزور فولهام "أولد ترافورد" يوم السبت، بالتزامن مع بدء عصر راتكليف رسميًّا.

ويسعى "الشياطن الحمر" لتحقيق فوزهم الخامس تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد إسقاط وولفرهامبتون 4-3، ووست هام 3-0، وأستون فيلا ولوتون تاون بالنتيجة ذاتها 2-1، والسادس تواليًا في مختلف المسابقات.

شارك: