الدوري الإماراتي | الوحدة يفرض التعادل على المتصدر الوصل

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 01:30
من مواجهة الوصل والوحدة في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي (X/UAEProLeague)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتزع الوحدة نقطة ثمينة من ضيفه المتصدّر الوصل بعد أن انتزع منه تعادلًا قاتلًا بهدفين لمثلهما اليوم الجمعة ضمن منافسات افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وبدا الوصل في طريقه إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي بعدما تقدّم بهدفين سريعين عبر فابيو ليما والمالي سياكا سيديبي في الدقيقتين (15 من ركلة جزاء و19)، لكن السوري عمر خربين قاد ثورة "أصحاب السعادة" بتوقيعه ثنائية في الدقيقتين (23 من ركلة جزاء و75).

كما شهدت المواجهة المثيرة أيضًا، طرد مدافع الوحدة خالد بطي في الدقيقة (62)، لكن هذا النقص العددي لم يقف حائلًا أمام صاحب الأرض للعودة من بعيد في المواجهة، التي باتت الخامسة تواليًا، التي لم يتعرّض فيها الوحدة للخسارة.

بهذا التعادل، رفع الوصل رصيده في ريادة الترتيب إلى 24 نقطة من 10 مباريات، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه شباب الأهلي المنقوص من مباراة أخرى في رصيده، في حين بات رصيد الوحدة 17 نقطة وبقي رابعًا.

شباب الأهلي يكتسح الإمارات ويقفز للوصافة

من جهته، صعد شباب الأهلي إلى الوصافة باكتساحه ضيفه الإمارات بسبعة أهداف نظيفة سجلها البرازيليون غيليرمي داسيلفا في الدقيقتين (1 و14) ويوري سيزار في الدقيقتين (7 و49) وماتيوساو في الدقيقة (55)، وحارب عبد الله في الدقيقتين (53 و85)، علمًا أن الإمارات أكمل المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه فهد سبيل في الدقيقة (47).

ورفع حامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة مع الشارقة، رصيده إلى 20 نقطة، وبقي الإمارات، الذي افتقد في هذا اللقاء لنجمه أندريس إنييستا الغائب بسبب الإصابة، في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، حقق عجمان فوزًا كبيرًا على مضيفه الجزيرة بخماسية، تداول على توقيعها التونسي هيكل الشيخاوي في الدقيقة (38) والبرازيلي روكي مارسيانو في الدقيقة (53) والبحريني علي مدن في الدقيقة (71) وعبد الله عبد العزيز في الدقيقة (74) ومحمد هلال في الدقيقة  (88) مقابل هدف شرفي لخلفان مبارك في الدقيقة (39).

واستغل عجمان الذي أهدر لاعبه، عبد الله صالح، ركلة جزاء في الدقيقة (29) إكمال الجزيرة المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد حارس مرماه عبد الرحمن العامري في الدقيقة (21) ومهاجمه الإيفواري مامادو كوليبالي في الدقيقة (47)، فحقّق أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين.

وفي مباراة أخرى، فاز البطائح على بني ياس بهدفين لمحمد الحمادي في الدقيقة (3) والبرازيلي ألفارو دي أوليفيرا في الدقيقة (44 من ركلة جزاء) مقابل هدف للأرجنتيني غاستون سواريس في الدقيقة (8).

وتختتم المرحلة السبت بلقاءات اتحاد كلباء مع العين، وحتا مع الشارقة، وخورفكان مع النصر.

شارك: