الخليفي يثني على خطوة يوفنتوس بالانسحاب من مشروع "السوبرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-10 20:26
القطري ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعتبر رئيس رابطة الأندية الأوروبية، ناصر الخليفي، اليوم السبت أن قرار نادي يوفنتوس الإيطالي بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي "سليمة"، ودعا ريال مدريد وبرشلونة لاتخاذ الخطوة نفسها.

واعتبر الخليفي الذي حل محل رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي؛ بسبب الإعلان عن إنشاء دوري السوبر في أبريل/ نيسان 2021، أن النادي الإيطالي والأندية التي لا تزال مرتبطة بالمشروع، ريال مدريد وبرشلونة، محل ترحيب من جديد في رابطة الأندية الأوروبية.

وقال الخليفي: "أعتقد أنه من الأفضل أن يعودوا. يجب أن يحاسبوا أنفسهم على الخطأ الذي ارتكبوه وأن يصححوه، سيكون ذلك أذكى شيء. إنه مضيعة للوقت والطاقة والمال. من الأفضل أن يركزوا على أنديتهم".

وفي ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة الذي عقد في إسطنبول، قبل ساعات من نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر ستي وإنتر ميلان، أشار المسؤول القطري إلى الوضع الاقتصادي الصعب لبرشلونة ويوفنتوس.

وأضاف: "أنا لا أتدخل في مشاكلهم، لديهم محامون يساعدونهم في حلها، إذا أردوا العودة لعضوية الرابطة، فسأشجعهم على هذا. أرحب بكل من يراجع أخطاءه".

وسينفذ 175 ناديًا في الرابطة مزادًا عبر الإنترنت لبيع 200 قميص لجمع أموال إضافية من أجل التبرع للمتضررين من الزلزال الذي هز تركيا وسوريا في فبراير/ شباط الماضي.

شارك: