الخاطر يكشف عن تاريخ الانتهاء من إعداد ملاعب مونديال قطر

2021-06-08 09:01
قطر تحضر للانتهاء من تجهيز كافة الملاعب المضيفة لنهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 عن موعد الانتهاء من تجهيزات كافة الملاعب المُضيفة للمونديال.


وقد أعدت قطر 8 ملاعب لاستضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، وقد استخدمت ملعبين منهما في استضافتها النسخة الـ 17 من بطولة كأس العالم للأندية.

وقال الخاطر في تصريحات مُتلفزة، اختصت بها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "الاتحاد الدولي كان لديه الثقة في قدرة قطر على تنظيم مونديال الأندية. الفرق المشاركة تعاملت بحرص والتزام كبيرين وفقا للإجراءات والضوابط الموضوعة. قريبا سننظم البطولة العربية". وتابع: "3 ملاعب ستكون جاهزة قبل موفى سنة 2021 وهي استادات البيت والثمامة ورأس أبوعبود كمان أن أستاد لوسيل من الممكن أن يكون جاهزا قبل نهاية السنة أو مع بداية سنة 2022.


وأضاف: "بطولة كأس العرب ستكون بديلة لكأس القارات وتمثل كأس عالم مُصغرة. هي بطولة مهمة جدا بالنسبة لنا. كل بطولة أو مباراة تُعد بمثابة الإعداد لقطر قبل مونديال 2022، ونأمل أن تعود الجماهير لحضور المباريات بسعة استيعابية كاملة".


وتابع: "عرف ملعب المدينة التعليمية حضورا للجماهير في كأس العالم للأندية، وسبق أن حضر المشجعون في ملعب أحمد بن علي. باقي الملاعب لدينا خبرة بها، وسنواصل الاستعداد. كل الملاعب ستكون جاهزة بنهاية العام الجاري أو مع بداية العام الجديد".

واختتم الخاطر حديثه: "ملعب البيت جاهز، فقط نحن في حاجة للفرصة من أجل افتتاحة بصورة رسمية".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: