الحُكم على روبينيو بالحبس 9 سنوات

2021-06-08 09:01
روبينيو من إحدى المباريات الدولية مع المنتخب البرازيلي عام 2010 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قضت محكمة الاستئناف العليا الإيطالية الأربعاء بتأييد حُكم حبس لاعب كرة القدم البرازيلي روبينيو، لمدة 9 سنوات لضلوعه في قضية اغتصاب جماعي عام 2013 في إيطاليا.

روبينيو (37 عامًا) كان نجمًا بارزًا في كرة القدم العالمية، ولعب لفائدة مانشستر سيتي وريال مدريد وميلان، وقد حقق لقبين للدوري الإسباني ولقبا واحدا للكالتشيو الإيطالي، بالإضافة إلى كؤوس محلية أخرى.

بينما تقمّص ألوان المنتخب البرازيلي في 100 مناسبة دولية. وأصبح حاليًا من غير نادٍ، بعد أن فسخ سانتوس البرازيلي عقده الصيف الماضي بقرار من رئيس النادي أورلاندو رولو.

وقد فتح القضاء الإيطالي القضية عام 2017، وأُدين اللاعب في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عام 2020 بعد سلسلة من التحقيقات، وأيدت المحكمة العليا الآن (2021) حُكم الحبس لتسع سنوات.

يقول تقرير صادر عن يومية "غلوبو" البرازيلية، إن روبينيو اشترك مع صديقه ريكاردو فالكاو في اغتصاب فتاة ألبانية عمرها 23 عامًا في أحد الملاهي الليلية في إيطاليا عام 2013.

 وذكرت أن تقرير النيابة الإيطالية قال نصًا إن اللاعب "أذل وأهان" الفتاة، وفي أثناء الاستجواب قدّم روبينيو ومحاميه "أدلة مخادعة" من خلال قول أحاديث زائفة تم الاتفاق عليها مسبقًا.

بحسب القوانين الإيطالية، فإنه لا يمكن حبس اللاعب فعليًا إلا بعد أن يستنفذ جميع الطرق القانونية الاستئنافية، وسيتم منحه 45 يومًا لتقديم أدلة جديدة في القضية.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم توجيه تهمة الاغتصاب إلى روبينيو، إذ أفرجت محكمة إنجليزية عام 2009 عنه بكفالة مالية، بعد اتهامه باغتصاب فتاة إبان فترته مع مانشستر سيتي.

شارك: