الحسين عموتة يعلن أول تشكيلة رسمية للأردن تحت قيادته

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-26 14:32
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب الحسين عموتة، قائمة اللاعبين الأولية استعدادًا لمواجهتي النرويج وأذربيجان وديًّا في سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تُقام في قطر مطلع 2024.

وضمّت القائمة 31 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، مالك شلبية، محمد العمواسي، عبدالله الزعبي، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، يوسف أبو الجزر، مصطفى عيد، عبد الله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، سليم عبيد، حجازي ماهر، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، محمد أبو رزق، محمود مرضي، موسى التعمري، أنس العوضات، محمد أبو زريق "شرارة"، حمزة الدردور، علي علوان، ويزن النعيمات.

وتنطلق تدريبات المنتخب الأردني بعد غد الإثنين في عمان، بحضور اللاعبين المحليين، بانتظار اكتمال الصفوف مع التحاق المحترفين بالخارج تباعًا.

وينتظر أن يعلن الجهاز الفني القائمة النهائية التي ستخوض مواجهتي النرويج وأذربيجان الأسبوع المقبل، حيث يغادر وفد المنتخب إلى العاصمة النرويجية يوم الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول، على أن تكتمل صفوف النشامى بالتحاق العديد من اللاعبين المحترفين بالخارج بالتجمع في العاصمة أوسلو.

ويلتقي المنتخب الأردني مع نظيره النرويجي في أوسلو مساء الخميس 7 سبتمبر، ثم أذربيجان في باكو الثلاثاء 12 من الشهر ذاته، وديًّا خلال فترة أيام فيفا المعتمدة.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا وباكستان.

في المقابل، حل منتخب النشامى في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تُقام مطلع العام 2024 في قطر.

شارك: