الحرية والساحل يعودان إلى الدوري السوري الممتاز 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 23:14
فرحة لاعبي فريق الحرية بالصعود إلى الدوري السوري الممتاز (Facebook/ Alhurria sport Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريقا الحرية والساحل إلى دوري الدرجة الممتازة في سوريا، بعدما تجاوزا فريقي التل والمحافظة على التوالي، في الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى.

نادي الحرية -بطل الدوري السوري مرتين في عامي 1992 و1994- فرض التعادل بهدف لمثله على مضيفه التل في ملعب الجلاء بدمشق، ليتأهل بفضل فوزه ذهابًا على أرضه في حلب بهدفين مقابل واحد، ليعود الفريق العرباوي إلى الدرجة الممتازة بعد غياب موسمين.

بدوره كرر فريق الساحل فوزه على فريق المحافظة بهدف دون مقابل، ليسجل حضوره في الدوري الممتاز للموسم الرابع في تاريخه، بعدما قضى 3 مواسم سابقًا في الدوري الممتاز، منذ العام 2018 وحتى العام 2021.

الموسم المنصرم سجل هبوط ناديي الجزيرة والمجد؛ إذ انسحب فريق الجزيرة بعد مرور خمس مراحل على بداية المسابقة، فيما حل نادي المجد في المركز الحادي عشر بخسارته للمباراة الأخيرة من البطولة أمام فريق الفتوة، الذي توج بلقب الدوري السوري لكرة القدم.

الكرامة إلى نصف نهائي الكأس

في مسابقة الكأس، نجح فريق الكرامة في خطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي بتغلبه على نادي الجيش بهدف دون مقابل، وحجز فريق المجد مقعده في المربع الذهبي بتغلبه على فريق جبلة بفارق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

مباريات دور الثمانية تستكمل يوم الجمعة القادم؛ حيث يلتقي فريقا تشرين والوثبة على ملعب الصالة في طرطوس، ويلتقي فريقا حطين والوحدة على أرضية ملعب الباسل في حمص.

شارك: