الاتحاد السوري يقرر ترحيل مسابقة الكأس إلى الموسم القادم

2022-06-05 19:13
أرشيفية- من مراسم انتخاب الاتحاد السوري لكرة القدم برئاسة صلاح رمضان (Syrian FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم ترحيل ما تبقى من مباريات الكأس حتى بداية الموسم القادم 2022-23، على أن تُقام مباريات دور الـ8، وحتى المباراة النهائية للبطولة المحلية، في الفترة ما بين 3 و23 من شهر أغسطس/ آب القادم، فيما تنطلق منافسات الموسم الجديد لمسابقة الدوري السوري يوم 28 من نفس الشهر.

وجاء القرار بعد اجتماع رؤساء الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي الكأس مع مجلس إدارة الاتحاد الجديد، الذي تم انتخابه يوم 24 مايو/  أيار الماضي.

الاتفاق على ترحيل مباريات الكأس جاء بعد عدم توصل اتحاد الكرة السوري لصيغة تضمن إعادة اللاعبين الذين تمت إعارتهم لناديَي جبلة وتشرين للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، إلى أنديتهم لاستكمال ما تبقى من مباريات بطولة الكأس.

كما خلص الاجتماع إلى إلغاء دوري الشباب والاستعاضة عنه بدوري تشارك فيه فرق تضم 5 لاعبين من عمر فئة الشباب، و5 لاعبين من عمر فئة الأولمبي، وذلك لضمان مشاركة لاعبي الأولمبي في المباريات بشكل منتظم، تحضيراً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

يذكر أن مواجهات دور الـ8 من مسابقة كأس سوريا، ستشهد لقاء الوحدة مع تشرين والوثبة مع الفتوة، وسيلتقي فريقا الاتحاد والحرية والجيش مع الحرجلة، على أن تقام مباريات دور الـ8 ودور الـ4 من مواجهتين تقامان ذهاباً وإياباً، فيما تقام المباراة النهائية في العاصمة السورية دمشق.

شارك: