الحرب الكلامية تستعر بين اللاعبين الروس والأوكرانيين

2022-03-03 00:32
الروسي أرتيم دزويوبا (يمين) والأوكراني أندري يارمولنكو (يسار) يتبادلان التهم بسبب أزمة روسيا وأوكرانيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توسعت الحرب الدائرة بين روسيا وجارتها أوكرانيا لتشمل مجالات متعددة من بينها الرياضة، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 2 مارس/ آذار، تبادلاً للتهم بين نجوم كرة القدم في البلدين.

وبدأت القصة من صفحة الـ "إنستغرام" للاعب المنتخب الأوكراني ونجم وست هام الإنجليزي، أندري يارمولنكو الذي نشر فيديو في حسابه الثلاثاء 1 مارس يلوم فيه الرياضيين على صمتهم وتقاعسهم تجاه ما يحدث في بلاده.

وقال اللاعب البالغ 32 عاماً: "في بلدي، يقتلون الناس، النساء، الأمهات، أولادنا. لكنكم لا تقولون شيئاً، لا تصدرون أي تعليق.. أعرف الكثيرين منكم، أخبرتموني جميعاً أن الأمور لا يجب أن تكون على هذا النحو، وأن رئيسكم تصرّف على نحو خاطئ".

وأضاف: "أيها الشباب، لديكم تأثير في الناس، أظهروا ذلك، أتوسل إليكم، إنها لحظات إظهار رجولكتم في الحياة الواقعية، لماذا تتفرجون مثل الحمقى ولا تقولون شيئاً؟".

قائد المنتخب الروسي يهاجم الفيفا ويويفا ويرد على الأوكراني يارمولنكو

ولم يصمت قائد المنتخب الروسي أرتيم دزويوبا على العقوبات التي سلطتها الهيئات الرياضية الدولية على بلاده، وقال على صفحته على إنستغرام: "أنا روسي وأفتخر بذلك، وأنا ضد الحرب، لكن لا أفهم لماذا رددوا لسنوات ضرورة فصل الرياضة عن السياسة، والآن يعذبون الرياضيين الروس!".

ولم يفوّت دزويوبا الفرصة للرد على يارمولنكو واللاعبين الأوكرانيين الذين اتهموا الرياضيين الروس بالصمت على الحرب، وقال: "زملائي الأوكرانين يعيشون في قصور في إنجلترا ثم يشتموننا".

رد دزويوبا على يارمولنكو

وتابع اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً: "الحروب تنتهي وتبقى العلاقات الإنسانية فوق كل شيء، ضع هذا في حساباتك؛ لأنه سيكون من المستحيل التراجع عما قلناه".

شارك: