الحجز الاحتياطي لأموال الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم السوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 17:27
صورة حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم سابقًا (يمين) مع رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام فراس معلا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر وزير المالية السوري كنان ياغي، قرارًا بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للرئيس السابق لاتحاد كرة القدم السوري، العميد حاتم الغايب، بتهم تتعلق بهدر المال العام. 

قرار الحجز الاحتياطي جاء بناء على تقرير الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، والذي خلص إلى وجود هدر للمال العام من قبل حاتم الغايب بقيمة تتجاوز مليون يورو. 

التقرير ألزم الغايب بدفع ملبغ "663817" يورو، وهو المبلغ المدفوع زيادة عن الاستحقاقات للشركة الموردة للتجهيزات الرياضية للمنتخبات الوطنية “uhlsport”،  بالإضافة إلى مبلغ "315387" يورو؛ بسبب نفقات تتجاوز العدد الكلي للكادر الفني والإداري لبعثة المنتخب الوطني. 

ووجه التقرير الدعوة لرئيس الاتحاد الحالي صلاح رمضان لمعالجة موضوع الهدايا التي دفعها الاتحاد الرياضي العام، بقيمة تصل إلى "32255" يورو، لأشخاص لم يتبين فيما إذا كانوا من العاملين في المجال الرياضي أو غيره.

وأوصى التقرير بالعمل أيضًا على تحصيل مبلغ 50 ألف دولار أمريكي عبارة عن الجزء المتبقي من المكافأة المالية من شركة “uhlsport”، تنفيذًا لأحكام العقد المبرم معها، مع تحميل الغايب أي تبعات مالية أو قانونية قد تترتب في حال لجوء الشركة للادعاء على الاتحاد، نتيجة إقدامه على استجرار تجهيزات رياضية مقلدة عليها الشعار الخاص بشركة “uhlsport”،  بما يخالف العقد المبرم معها. 

يذكر أن حاتم الغايب استقال في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، على خلفية خسارة المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم الماضية أمام منتخب لبنان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

شارك: