الحارس مارسيلو غروهي يسجل رقمًا قياسيًا بعد نهاية دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 22:11
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المحترف البرازيلي في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، الحارس مارسيلو غروهي، رقمًا قياسيًا جديدًا، عقب نهاية مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وكان العميد الاتحادي وحارسه البرازيلي، قد نجحا في حصد لقب الدوري السعودي هذا الموسم، بعد تصدره الفريق جدول ترتيب المسابقة برصيد 72 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أقرب الملاحقين نادي النصر.

وأصبح مارسيلو أكثر الحرّاس حفاظًا على نظافة شباكه هذا الموسم في دوري روشن، برصيد 18 مباراة، بدون تسجيل أي هدف في مرماه، وأتى خلفه حارس الهلال عبد الله المعيوف بـ12 مباراة.

وحل حارس نادي الشباب، كيم سيونغ، ثالثًا برصيد 11 مباراة بشباك نظيفة، وأتى حارس نادي الاتفاق باولو فيكتور رابعاً برصيد 10 مباريات، وتقاسم حارس الفتح رينيه جاكوب وحارس ضمك مصطفى زغبة المركز الخامس برصيد 8 مباريات.

جدير بالذكر، أن الموسم الحالي شهد تسجيل رقمين قياسيين للحارس البرازيلي؛ إذ أصبح أكثر حارس يُحقق الـ"كلين شيت" خلال موسم واحد في تاريخ الدوري، بـ15 مرة، مُحطمًا رقم نجم الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09.

ونجح غروهي أيضًا برفع رصيده في عدد المباريات -إجمالًا- التي حافظ فيها على نظافة الشباك إلى 37 مباراة، وذلك منذ التحاقه بالدوري السعودي في عام 2019، ليعادل رقم حارس الهلال عبد الله المعيوف، الذي نجح هو أيضًا في بلوغ 37 مباراة خرج منها بشباك نظيفة.

شارك: