الحارس مارتن كامبانيا يُحقق رقمًا لافتًا أمام نادي الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:47
الأوروغواياني مارتن كامبانيا حارس نادي الرياض السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الحارس الأوروغواياني مارتن كامبانيا في التصدي لركلة جزاء خلال مباراة فريقه الرياض أمام ضيفه الهلال، أمسية الجمعة 8 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ23 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وأهدر ركلة جزاء الفريق الهلالي مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة 45+7، بعد تصويبة قوية بيمينه على اليسار، تصدى لها حارس الرياض ببراعة.

ومنذ بداية الموسم الماضي 2022-23، استطاع مارتن كامبانيا التصدي لـ3 ركلات جزائية أمام الهلال في دوري روشن السعودي، أمام صالح الشهري، النيجيري أوديون إيغالو، وأخيرًا ميتروفيتش.

وقبل مباراة الهلال والرياض، لعب مارتن كامبانيا 7 مواجهات سابقة أمام أزرق العاصمة، وتلقت شباكه 13 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه مرتين، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أبرز أرقام مارتن كامبانيا

حضر مارتن كامبانيا (34 عامًا) إلى الدوري السعودي في سبتمبر/ أيلول 2020، حيث انضم إلى نادي الباطن في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع إنديبندينتي الأرجنتيني.

وخلال مسيرته مع الباطن، خاض الحارس 82 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 135 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه 17 مرة، علمًا بأنه يملك في مسيرته 9 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

وبعد الانضمام إلى الرياض الصيف الماضي، شارك مارتن كامبانيا هذا الموسم في 23 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 41 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه 5 مرات، وينتهي عقده الحالي مع ناديه في يونيو/ حزيران 2024.

مارتن كامبانيا


وكانت مباراة الرياض والهلال قد انتهت بفوز الضيوف بنتيجة (1-3)، وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عند الدقيقة 52 عن طريق علي البليهي بالخطأ في مرماه.

وأدرك لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 66، وبعد 9 دقائق استطاع البرازيلي ميشيل ديلغادو إحراز الهدف الثاني من كرة رأسية، وعند الدقيقة 90+3 سجل ميتروفيتش الهدف الثالث من ركلة جزاء ثالثة تم احتسابها في اللقاء.

وبهذه النتيجة، عزز الهلال من صدارته لمسابقة دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الرياض عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبفوزه على الرياض، حقق الهلال رقمًا تاريخيًا في عالم كرة القدم، بعد أن وصل إلى 27 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات، مُحرزًا 79 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 8 مرات فقط.

واستطاع أزرق العاصمة تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس معادلة الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

شارك: