الجيش يعزز صدارته في الدوري المغربي.. وارتياح لدى المدرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-07 14:28
جانب من مواجهة الجيش الملكي وشباب المحمدية (Chabab Mohammedia/FaceBook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز الجيش الملكي موقعه في صدارة ترتيب الدوري المغربي للمحترفين، بعد فوزه أمس الخميس، على شباب المحمدية، ضمن ختام الجولة الحادية والعشرين بنتيجة 1-0.

ويدين الجيش الملكي في انتصاره الهام، إلى مهاجمه رضا سليم الذي نجح في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36 مانحًا فريقه 3 نقاط ثمينة، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية عند 24 نقطة في المركز العاشر.

واستغل الفريق الملكي، المشكلات التي يعيشها شباب المحمدية، الذي لم يلتحق لاعبوه بالمران سوى يوم واحد قبل المباراة، بسبب إضرابهم عن التدريبات؛ احتجاجًا على تراكم مستحقاتهم المالية في ذمة إدارة الشباب، من أجل تحقيق انتصار هام قربهم أكثر نحو اللقب.

دا كروز: أرهقتنا رحلة التوغو

عبر الفرنسي فرناندو دا كروز، المدير الفني للجيش الملكي، عن ارتياحه الشديد بنتيجة الفوز وبالمستوى الذي ظهر به لاعبوه في المباراة، بالنظر للظروف التي أحاطت بالمواجهة.

وتابع دا كروز حديثه موضحًا خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "المواجهة جاءت بعد 4 أيام من رحلتنا المرهقة إلى التوغو، التي خضنا فيها مباراة حاسمة أمام أسكو دي كارا لحساب منافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية، تحت وطأة ظروف صعبة، ودرجات عالية من الحرارة والرطوبة على أرضية ملعب سيئة جدًا، لم يكن من السهل علينا استئناف الدوري بهذه السرعة".

وأكمل: "اللاعبون قدموا ما كان منتظرًا منهم، لقد سيطروا على المباراة، لكن تضييع الفرص السهلة كان النقطة السوداء في لقاء شباب المحمدية، كنا قادرين على مضاعفة النتيجة في 6 مناسبات، لم نستثمر منها سوى هدف واحد، وهو أمر جعلنا تحت الضغط، خوفًا من إدراك المنافس للتعادل في أي لحظة، خاصة في الدقائق الأخيرة التي خلق لنا فيها نادي الشباب بعض المتاعب، وكان قريبًا من تسجيل هدف قاتل في الأنفاس الأخيرة من المواجهة لولا يقظة حارس مرمانا أيوب لكرد".

وختم المدرب فرناندو دا كروز حديثه بالقول: "عمومًا هذه مباراة سيطرنا عليها طولًا وعرضًا ونستحق نتيجة الفوز، أهنئ اللاعبين على روحهم القتالية ومعنوياتهم المرتفعة".

روكي: الجيش استحق الفوز

من جهته اعتبر رشيد روكي، المدير الفني لفريق شباب المحمدية، أن فريقه قدم مواجهة جيدة، على الرغم من الهزيمة التي جاءت وفق تقديره أمام فريق قوي مرشح للظفر بلقب الدوري، ويملك لاعبين جيدين، مدعوم بجماهيره، إلى جانب الظروف الصعبة التي عاشها لاعبوه خلال الأيام الماضية.

وقال روكي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لم نتدرب طيلة الأسبوع، خضنا مرانًا واحدًا أول أمس الأربعاء، ورغم ذلك قدمنا مستوى جيدًا أمام الجيش الملكي الذي أرشحه ليكون بطل الدوري خلال الموسم الجاري".

واختتم روكي حديثه بالقول: "كنا نعلم مسبقًا أن المباراة ستكون صعبة أمام الفريق الملكي، لذلك ركزنا على تحصين منطقة الدفاع والاعتماد على المرتدات الخاطفة، كنا قريبين من تسجيل التعادل بعد تلقينا هدفًا مفاجئًا في الشوط الأول بسبب خطأ دفاعي فادح، قدمنا مباراة جيدة رغم أننا لم نتدرب طيلة 10 أيام، الجيش استحق الفوز".

جدير بالذكر أن فوز الجيش الملكي، أتاح له فرصة الابتعاد بصدارة الترتيب برصيد 47 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر الوداد الرياضي الذي اكتفى بالتعادل في الديربي، أمام الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية عند النقطة الـ 24 في المركز العاشر.

شارك: