حصيلة winwin | تتويج الدحيل وانتصارات لبلوزداد والفتح والجيش

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-07 14:54
من مراسم تتويج الدحيل بلقب كأس قطر (Twitter/ DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الخميس، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تتويج الدحيل بلقب كأس قطر بعد فوزه على غريمه التقليدي السد بهدفين نظيفين.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على نتائج الدوريات العربية المختلفة، إلى جانب أبرز الأحداث في كأس ليبرتادوريس بأمريكا الجنوبية.

الدحيل يتوج بكأس قطر

توج الدحيل بلقب كأس قطر لكرة القدم، بعد فوزه على السد 2–0 في المباراة النهائية، خلال المواجهة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد، ليرد الدين لغريمه الذي تفوق في نهائي النسختين الأخيرتين من البطولة.

ويدين الدحيل بفوزه الثمين إلى نجمه الكيني مايكل أولونغا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة (48) ولاعب وسط ميدانه التونسي فرجاني ساسي صاحب الهدف الثاني في الدقيقة (53).

وبات حلم الرباعية التاريخية قريباً من التحقق بقيادة المدرب هيرنان كريسبو، حيث توج الدحيل سابقاً بلقب كأس نجوم قطر، فيما يقترب بشدة من حصد لقب دوري نجوم قطر، وينافس في الدور ربع النهائي من كأس الأمير.

فلامينغو يسقط في كأس ليبرتادوريس

وفي الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس ليبرتادوريس، حقق أوكاس الإكوادوري فوزاً صعباً على ضيفه فلامينغو البرازيلي بنتيجة 2-1 في المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً تفوق راسينغ كلوب الأرجنتيني على مضيفه نابلينسي التشيلي بنتيجة 2-0.

وفي المجموعة الثالثة، تفوق سيرو بورتينيو الباراغوياني على ضيفه برشلونة جواياكويل الإكوادوري بنتيجة 2-1، فيما انتصر بوليفار البوليفي على بالميراس البرازيلي بنتيجة 3-1.

ولحساب المجموعة الثامنة، حقق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي الفوز على مضيفه باتروناتو الأرجنتيني بنتيجة 2-1، فيما تفوق فلومينينسي البرازيلي على مضيفه سبورتينغ كريستال البيروفي بنتيجة 3-1 لحساب المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الخامسة، انتصر كورينثيانز البرازيلي على مضيفه ليفربول من أوروغواي بنتيجة 3-0، فيما تعادل كولو كولو التشيلي مع مضيفه ديبورتيفو بريرا الكولومبي بنتيجة 1-1 لحساب المجموعة السادسة، في الوقت الذي انتصر ليبرتاد البارغوياني على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بنتيجة 1-0، في المجموعة السابعة.

الفتح يتجاوز الخليج بثنائية

وفي دوري روشن السعودي، حقق الفتح فوزاً ثميناً على الخليج بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الأسبوع 22 من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم.

نجح الفتح في تسجيل أول أهدافه عبر مراد باتنا في الدقيقة (22)، فيما أضاف فراس البريكان الهدف الثاني عند الدقيقة (90)، ليرفع الفتح رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الخليج عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر (قبل الأخير).

الجيش يبتعد في صدارة الدوري المغربي

وفي الدوري المغربي، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، قمة المواجهة بين الرجاء الرياضي والوداد الرياضي، ضمن منافسات الأسبوع 21، في لقاء شهد إشهار الكثير من البطاقات الملونة، ليرفع الوداد رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، فيما يحتل الرجاء المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، حقق الجيش الملكي فوزاً هاماً على شباب المحمدية بهدف نظيف أحرزه رضا سليم في الدقيقة (36)، ليعزز الجيش موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة من 21 مواجهة.

فيوتشر يهزم الاتحاد السكندري

وفي الدوري المصري، حقق فيوتشر فوزاً صعباً خارج قواعده على الاتحاد السكندري بهدف نظيف، أحرزه مروان محسن في الدقيقة (64) في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع 23، ليرفع فيوتشر رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز الرابع.

شباب بلوزداد يواصل صدارته في الجزائر

وفي الدوري الجزائري، فاز شبيية القبائل على ضيفه هلال شلغوم العيد بنتيجة 1-0، أحرزه كوسيلة بوعليا في الدقيقة (71)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، ويتنفس الصعداء باحتلال المركز الرابع عشر مبتعداً بفارق الأهداف عن مناطق الهبوط.

وفي مواجهة أخرى، تفوق شباب بلوزداد على ضيفه شبيبة الساورة بهدفين نظيفين أحرزهما أنايو إيوالا (38)، وأيمن بوقرة (85)، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد شبيبة الساورة عند 29 نقطة في المركز السابع.

العربي الكويتي يتعادل مع كاظمة

وفي دوري زين الكويتي، تعادل العربي مع كاظمة بنتيجة 1-1، ضمن منافسات مجموعة البطولة، حيث تقدم كاظمة عبر شبيب الخالدي في الدقيقة (32) من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل طارق بو عبطة لصالح العربي في الدقيقة (65). 

وفي مواجهة أخرى، تعادل الفحيحيل 0-0 مع نادي الكويت الذي تصدر الترتيب برصيد 39 نقطة إجمالية، فيما يحتل كاظمة المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

شارك: