الجيش يتوج بكأس العرش.. حكمة مغربية تدخل تاريخ الكرة العربية

2022-05-14 22:03
الحكمة بشرى كربوبي أدارت نهائي كأس العرش المغربي بين الجيش الملكي والمغرب التطواني (twitter/FRMFOFFICIEL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز نادي الجيش الملكي لقب كأس العرش المغربي لكرة القدم للمرة 12 في تاريخه، السبت 14 مايو/ أيار، وذلك بعدما فاز 3-0 على المغرب التطواني، في مباراة شهدت دخول الحَكَمة المغربية بشرى كربوبي تاريخ الكرة العربية بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة نهائية بمنافسات الرجال على المستوى العربي.

وحسم الجيش الملكي لقب البطولة ليحصد لقبه الأول في المسابقة منذ 2009، بينما ظهر المغرب التطواني في المباراة النهائية لأول مرة.

ولعب التطواني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة إثر طرد المهاجم حمزة هنوري، بعد قرار من بشرى كربوبي، وهي أول امرأة تدير نهائي هذه المسابقة، وذلك عقب الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.


وجاءت الأهداف في الشوط الثاني بواسطة مدافع جزر الرأس الأخضر ديني بورغيس، وآدم النفاتي، والبديل عبد الإله عميمي.

بشرى كربوبي التي تبلغ من العُمر (34 عاماً)، أصبحت حكماً دولياً في 2016، حيث كانت أول امرأة مغربية تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى للرجال، كما شاركت في فبراير/ شباط الماضي في نهائي كأس أفريقيا للأمم 2021 بين السنغال ومصر، حيث شغلت منصب مساعد حكم الفيديو.. علما بأن المواجهة شهدت تتويج "أسود التيرانغا" باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

وساعدت كربوبي في مهتمها بإدارة نهائي كأس العرش المغربي كل من فتيحة الجرمروني ومصطفى أكرداد، إضافة إلى الداكي الرداد حكماً رابعاً، مع الحكمين رضوان جيد وياسين بوسليم في غرفة الفار.

كما تُعد بشرى كربوبي، التي تعمل في الشرطة أيضاً، ضمن المرشحات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلاندا، بحسب ما ذكره الاتحاد المغربي لكرة القدم.

شارك: