خاص | ترقب لرد القصر الملكي بشأن موعد نهائي كأس العرش

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 22:48
مجسم كأس العرش المغربي (Facebook/officielfrmf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم، موعد ومكان إجراء نهائي كأس العرش للموسم الرياضي الحالي، بعدما أُسدل الستار، أمس الأحد، على دور نصف النهائي، بتأهل فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان، على حساب الوداد الرياضي واتحاد الفتح الرياضي تواليًا.

وكشف مصدر خاص لـwinwin أن الاتحاد المغربي راسل وزارة القصور والأوسمة لإخبارها بمقترح إقامة النهائي يوم السبت المقبل، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، على اعتبار أن النهائي عادة ما يشهد حضور أحد أفراد الأسرة الملكية بالمغرب لتسليم الكأس إلى قائد الفريق الفائز.

وينتظر الاتحاد ردّ القصر الملكي على المقترح المذكور، قصد الشروع في الترتيبات اللازمة لإجراء المباراة النهائية، لا سيما أن الرجاء الرياضي ملزم بالسفر إلى السعودية، للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وجرت العادة أن يحدد الاتحاد المغربي موعد وملعب نهائي كأس العرش، باعتباره المسؤول المباشر عن تنظيم هذه المنافسة، وانتظار القصر الملكي للموافقة، بالنظر إلى الترتيبات، التي تتطلبها عملية التنظيم، في حال حضور الأمير مولاي الحسن أو شقيق العاهل المغربي الأمير مولاي رشيد، أو من ينوب عنهما، في الوقت الذي يتم إشعار الأندية المعنية بالنهائي، بالبروتوكول المعتمد في هذه المناسبة.

واضطر الاتحاد إلى تحديد توقيت نهائي كأس العرش في يوليو/ تموز الجاري، من أجل الإسراع في معرفة الفائز بالكأس، حتى يتحدد الممثل الثاني للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الأفريقية إلى جانب اتحاد الفتح الذي أنهى الدوري في المركز الثالث.

وبات ضروريًا إخبار لجنة المسابقات بالكونفدرالية الأفريقية "كاف"، في أقرب وقت، باسم الفريق المغربي الثاني المشارك في مسابقة كأس "الكاف"، لا سيما أن الدور التمهيدي، سينطلق شهر أغسطس/ آب المقبل؛ إذ سيتنافس الرجاء الرياضي ونهضة بركان على لقب كأس العرش، الذي سيسمح للفائز به المشاركة في كأس الكاف.

شارك: