الجيش الملكي يقترب من حسم لقب الدوري المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 17:47
الجيش الملكي يواصل تشبثه بصدارة الدوري المغربي ( Facebook-ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الجيش الملكي لكرة القدم في الحفاظ على فارق الثلاث نقاط بينه وبين مطارده المباشر، الوداد الرياضي، في سباقهما نحو لقب الدوري المغربي للمحترفين، بعد عودته بفوز ثمين، بهدف دون رد، من مدينة فاس على حساب المغرب الرياضي الفاسي، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت، لحساب الجولة الـ28.

وجاء هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء سجلها رضا سليم، علمًا أن اللاعب نفسه ضيع ضربة جزاء في الشوط الأول، ليواصل الفريق العسكري الصدارة، على بعد جولتين من نهاية الموسم، برصيد 63 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الوداد الرياضي الذي حقق بدوره الفوز على ضيفه أولمبيك آسفي (3-1)، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند 34 نقطة في المركز التاسع.

الوداد الرياضي يتربّص بالجيش 

تشبث الفريق الأحمر بالدفاع عن لقب الدوري الذي أحرزه الموسم الماضي، لكن يتوجب عليه الفوز في مباراتيه الأخيرتين، وانتظار تعثر الجيش فيهما، فيما يكفي الأخير الفوز في "الكلاسيكو" المرتقب أمام الرجاء الرياضي بالرباط لحسم درع البطولة لصالحه.

في المقابل، تلقى أولمبيك آسفي الهزيمة الثانية تواليًا والسابعة له هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند النقطة الـ41، لكنه بقي في المركز الرابع المؤدي إلى المشاركة في كأس الكاف، ويتقدم بنقطة واحدة فقط على منافسه على هذا المركز الرجاء الرياضي، ما سيجعل من الكلاسيكو قمة مشتعلة منتظرة.

المنافسة تشتد على مقعد الـ"كاف"

حافظ اتحاد الفتح الرياضي على المركز الثالث، بعدما حقق فوزًا مهمًا على ضيفه شباب المحمدية، بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، بملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وتكفل بمهمة تسجيل ثنائية الفتح الرياضي كل من أيوب نناح وحمزة هنوري، في الدقيقتين (26 و90)، في المقابل سجل عبد الرزاق ناقوس الهدف الوحيد لشباب المحمدية في الدقيقة (83)، ليرفع الفريق الرباطي رصيده إلى 53 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب المحمدية عند 31 نقطة، في المركز الحادي عشر.

وتغلب حسنية أغادير بدوره على مضيفه الشباب الرياضي السالمي، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جرت على ملعب البشير بمدينة المحمدية. وسجل للفريق الفائز حمزة أفصال ويوسف ميهري وفادي بن شوق، في الدقائق (3 و23 و78)، بينما وقع جبريل سيلا الهدف الوحيد لشباب السوالم في الدقيقة (36)، من ركلة جزاء، ليصل حسنية أغادير إلى 35 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطة واحدة عن شباب السوالم صاحب الصف السابع. 

الحسم في هوية الهابطين يتأجل 

من جهته نجح نهضة بركان في الفوز على ضيفه الاتحاد الرياضي التوركي، بنتيجة هدفين لواحد، وسجل هدفي أصحاب الأرض هيثم منوات عن طريق الخطأ في مرماه، ويوسف الزاغودي من ركلة جزاء، في الدقيقتين (23 و58)، بينما وقع أمين زحزوح الهدف الوحيد لاتحاد تواركة، ليواصل نهضة بركان تمركزه في المرتبة السادسة برصيد 40 نقطة، أما اتحاد تواركة فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل الرجاء الرياضي مع مضيفه مولودية وجدة من دون أهداف، في المواجهة التي احتضنها الملعب الشرفي بمدينة وجدة؛ إذ فشل كلا الفريقين في زيارة الشباك طيلة المباراة.

ومكنت نتيجة التعادل الفريقين من إضافة نقطة واحدة إلى رصيدهما؛ إذ أصبح لدى الفريق الأخضر 40 نقطة، في المركز الخامس، فيما يحتل مولودية وجدة الرتبة 12 برصيد 29، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه المغرب التطواني المحتل للمركز الـ13، ليدخل إلى دائرة المرشحين للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.، بعد خسارته بثلاثة أهداف لصفر أمام أولمبيك خريبكة الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ15، منعشًا آماله في النجاة من الهبوط.

من جهته، واصل الدفاع الجديدي انحداره في الترتيب، وبات في المركز الأخير عقب خسارته أمام مضيفه اتحاد طنجة، بنتيجة هدف دون مقابل، سجله يوسوفا كوناطي، في الدقيقة (79)؛ إذ مكنت هذه النتيجة اتحاد طنجة من الصعود إلى المرتبة الـ14 برصيد 26 نقطة، في المقابل تجمد رصيد الجديدي عند 24 نقطة.

شارك: