الجماهير الجزائرية تشن هجومًا حادًّا على إيتو

2022-12-06 15:14
النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت الجماهير  الجزائرية  عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، بعد اعتدائه على "صانع محتوى" جزائري، يوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول، على هامش مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 على استاد 974، والتي انتهت بفوز منتخب السامبا بنتيجة 4-1.

وأظهر فيديو انتشر بشكل واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى نطاق عالمي، نجم نادي برشلونة الإسباني السابق وهو يعتدي على "صانع محتوى" جزائري بمحيط استاد 974 بطريقة وحشية أكد متابعون أنها تتنافى مع مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه بصفته نجمًا عالميًا سابقًا في كرة القدم ورئيسًا للاتحاد الكاميروني.

ويرى متابعون أن تصرف إيتو لم يكن مبررًا على الإطلاق، رغم ترويج بعض وسائل الإعلام الكاميرونية لمسألة تعرضه لـ"إهانات عنصرية"، في حين قالت مصادر أخرى إنه لم يتحمل "استفزاز" المشجع الجزائري الذي كان يذكره بالحكم الغامبي باكاري غاساما، وتصريحاته بخصوص ترشيحه لمنتخب بلاده لتنشيط المباراة النهائية لكأس العالم 2022.

وتعتقد فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية أن غاساما هو من كان وراء إقصاء منتخب الجزائر من كأس العالم 2022، بعد إدارته لمباراة العودة من الدور الفاصل أمام الكاميرون بطريقة فيها "الكثير من الظلم التحكيمي للجزائر"، ليخسر "الخضر" إيابًا في الجزائر بهدفين لهدف بعد التمديد، ويفشلوا في العبور إلى مونديال قطر رغم فوزهم ذهابًا بالكاميرون بهدف دون رد.

وهاجمت الجماهير الجزائرية إيتو على نطاق واسع في "السوشيال ميديا"، إذ غرّد أحد الجزائريين قائلًا: "الوحشية في كل صورها..! لقد ارتكب إيتو للتو خطأ حياته"، قبل أن يتساءل آخر عن تصرف إيتو رغم المنصب المهم الذي يشغله، وكتب: "هل هو رئيس اتحاد..؟ ليس من العجب أن تحدث مثل هذه الأمور في أفريقيا".

لحظة اعتداء إيتو على اليوتيوبر الجزائري

وذهب مشجع جزائري إلى أبعد من ذلك عندما ذكره بتصريحات زميله السابق في منتخب الكاميرون، محمدو إدريسو، الذي قال في تصريحات قبل انطلاق مونديال قطر إن "الكاميرونيين اشتروا ذمة الحكم الغامبي باكاري غاساما"، وغرّد قائلًا: "هل ستتعامل مع صديقك الذي قال إن مباراة الجزائر تم شراؤها بنفس الطريقة التي تعاملت بها مع اليوتوبور الجزائري؟.. هل ستوجه له نفس الركلة؟".

صانع المحتوى الجزائري الذي تعرض للاعتداء من إيتو يوضح ظروف الحادثة

ونشر "صانع المحتوى" الجزائري الذي تعرض للاعتداء من إيتو فيديو يوضح فيه ظروف الحادثة، مؤكدًا أنه قام برفع شكوى بحق صامويل إيتو لدى السلطات الأمنية القطرية، مبرزًا تعرضه لكدمات في الصدر والرقبة، فضلًا عن تحطيم الكاميرا الخاصة به، في الوقت الذي تحوّل فيديو اعتداء إيتو عليه إلى "ترند عالمي".

شارك: