الجزائر تسابق الزمن لخلق ظروف مناسبة أثناء مواجهة الكاميرون

2022-02-13 18:02
الاتحاد الجزائري يحاول توفير ظروف مريحة للاعبين في مباراة الكاميرون (Getty)
Source
+ الخط -

تحرك الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل التحضير لمواجهة الذهاب ضد الكاميرون في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم 2022 شهر مارس/ آذار المقبل، والرّد على الحرب النفسية للاتحاد الكاميروني ورئيسه صامويل إيتو، بخصوص الموعد والمكان الرسميين لهذه المباراة.

ويرفض الاتحاد الكاميروني لحد الآن تحديد موعد ومكان إجراء مواجهة الكاميرون والجزائر ذهابا في الدور الفاصل، رغم أن بعض المصادر الكاميرونية تحدثت عن تاريخ 25 مارس/ آذار واستاد جابوما بمدينة دوالا.

وقالت مصادر خاصة لـ"winwin" إن المدير الجديد لمنتخب الجزائر، جهيد زفزاف، سافر الأحد 13 فبراير/ شباط، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لإتمام الترتيبات للقاء المرتقب أمام الأسود غير المروضة، والمتعلقة بتحديد مكان الإقامة ومعاينة الملاعب المرشحة لاحتضان هذه المباراة.

ولا يريد اتحاد الكرة وجمال بلماضي تكرار تجربة كأس أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون، عندما أقاموا وحضّروا لمبارياتهم في البطولة الإفريقية في ظروف غير مريحة، خاصة ما يتعلق بالفندق الذي اشتكى منه اللاعبون وجمال بلماضي.

ويُعرَف المدير الرياضي الجديد لمنتخب الجزائر، جهيد زفزاف، باحترافيته الكبيرة في تسيير كل ما يتعلق بالمنتخب، وكان بمثابة رجل الظّل في المنتخب الجزائري عندما نجح في التأهل إلى كأس العالم في نسختي 2010 و2014، وهي من العوامل التي جعلت اتحاد الكرة (بموافقة من المدرب بلماضي) يلجأ إلى الاستعانة بخدماته قبل مواجهة الكاميرون الحاسمة.

وأكدت المصادر نفسها أن جهيد زفزاف سيضبط كل تفاصيل إقامة منتخب الجزائر في الكاميرون بمدينتين مختلفتين، في ياوندي إن قرر الاتحاد الكاميروني استقبال الجزائر في استاد أولمبي، أو في مدينة دوالا إن قرر اللعب على استاد جابوما الذي يُعد بمثابة الشبح الأسود لزملاء محرز؛ لارتباطه بمشاركتهم المخيّبة في كأس إفريقيا الأخيرة.

ولم يفصل الاتحاد الجزائري لحد الآن في مكان إجراء المعسكر الإعدادي قبل موعد الفاصلة أمام الكاميرون، رغم وجود توجه قوي داخل الاتحاد لإجراء معسكر في نيجيريا من أجل التعود على الأجواء المناخية.

شارك: