الجزائر تتعادل أمام المكسيك بعشرة لاعبين في ليلة تألق محرز

2021-06-08 09:01
من اللقاء الودي الذي جمع الجزائر والمكسيك (Twitter)
Source
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري سلسلة نتائجه الإيجابية، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ20 تواليا، وذلك عندما انقاد للتعادل الإيجابي 2-2 مع نظيره المكسيكي في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في هولندا.

واضطر "محاربوا الصحراء" لخوض أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد عدلان قديورة عند الدقيقة 54.  سجل هدفي الجزائر إسماعيل بن ناصر 45 ورياض محرز 67، فيما سجل هدفي "تريكولور" خيسوس كورونا 44 وديغو لاينز 87.

أحدث المدرب جمال بلماضي العديد من التغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الودية أمام نيجيريا وحققت الفوز 1-0 عن طريق رامي بن سبعيني. حيث شهدت التشكيلة عودة الحارس مبولحي، وثلاثي الوسط الأساسي في كأس أفريقيا 2019، عدلان قديورة وسفيان فيغولي واسماعيل بن ناصر، اضافة للثنائي ياسين براهيمي وبغداد بونجاح في خط الهجوم.

سيطر "الخضر" تكتيكيا على أحداث الشوط الأول ومارسوا الضغط المتقدم في ملعب المكسيك، لكن مضت أطوار الحصة الأولى دون أن تعرف الكثير من التهديد أو الخطورة على كلا المرميين، حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت خطف المكسيك لهدف السبق عن طريق كورونا الذي استغل خطأ في وسط الدفاع. لكن اسماعيل بن ناصر أبى أن يعود وزملاهء إلى فترة الاستراحة قبل أن يدرك التعادل، فهز شباك أبطال أمريكا الشمالية من تسديدة صاروخية بعد عمل ثنائي مع سفيان فيغولي.

تفوق لم يستمر

في الحصة الثانية أظهر براهيمي قدراته الفردية عندما تخلص من ثلاثة مدافعين لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن. لكن تحولت الأمور بعد أن ترك عدلان قديورة زملاءه بنقص عديد إثر تعرضه للانذار الثاني والبطاقة الحمراء، بعد عشر دقائق من عودة اللعب.

كان طبيعيا أن يتحول اعتماد رجال بلماضي على التراجع واغلاق المناطق المؤدية للمرمى، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، وبهذه الطريقة نجح رياضي محرز من وضع الجزائر في المقدمة من جديد عند الدقيقة 67. لكن بسبب حالة الإرهاق لم ينجح رفاق محرز من الحفاظ على التفوق، حين سجل لايينز هدف التعادل للمكسيك قبل النهاية بدقيقتين.

بذلك يختتم المنتخب الجزائري معسكره التدريبي الأخير، قبل أن يدخل الشهر المقبل غمار مواجهتين متتاليتين أمام زيمبابوي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2022، يومي 12 و16 نوفمبر/تشرين الثاني.

شارك: