الجزائري زدادكة يعلق على انضمامه لنادي ليل الفرنسي

2022-07-01 13:44
الجزائري حكيم زدادكة انتقل من كليرمون إلى ليل (Getty)
Source
+ الخط -

عبّر المدافع الدولي الجزائري، حكيم زدادكة، عن سعادته بانضمامه إلى نادي ليل بطل الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي 2020/21، بعد أن توصل إلى اتفاق معه قبل نهاية الموسم الماضي، وهو موجود في وضعية لاعب حر بعد انقضاء مدة عقده مع فريقه السابق كليرمون فوت الفرنسي.

وأعلن نادي ليل، يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، ضم النجم الجزائري في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد إلى غاية عام 2025، أي 3 سنوات في نقلة نوعية، حسب متابعين، لمشوار الدولي الجزائري الذي مرّ من الدرجة الخامسة إلى دوري المحترفين "الليغ 1" خلال 5 أعوام، أي درجة واحدة في كل عام.

وتزامن انضمام زدادكة إلى نادي ليل بوجوده لأول مرة مع المنتخب الجزائري الأول، إذ وجّه له المدير الفني، جمال بلماضي، الدعوة للحضور في معسكر الشهر الماضي، عندما واجه "الخضر" أوغنذا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وإيران ودياً، وشارك زدادكة في مباراة إيران في الدوحة.

وعبّر زدادكة عن سعادته بالانضمام إلى نادي ليل، وقال في تصريح للموقع الرسمي للنادي الفرنسي: "أنا سعيد للغاية وفخور بالانضمام إلى نادي ليل. إنه نادٍ طموح وله تاريخ عظيم"، مضيفاً: "آمل أن أتمكن من المساهمة في تطور النادي خلال المواسم القادمة".

وعن طموحاته وأهدافه مع النادي الفرنسي، صرَّح الظهير الأيمن: "طموحي..؟، أريد مساعدة النادي على تحقيق الأهداف المحددة في بداية الموسم، كما أسعى لتقديم أفضل أداء ممكن والفوز بالمباريات والارتقاء إلى مستوى التوقعات"، وختم: "لقد تلقيت الرسائل الإيجابية للغاية من أنصار ليل. أريد أن أشكرهم جميعا".

الجزائري حكيم زدادكة لاعب جديد في ليل الفرنسي

من جانبه أشاد المدير الرياضي لنادي ليل، أوليفييه ليتانغ، بإمكانات النجم الجزائري، وقال في تصريحات لموقع النادي: "يسعدنا أن نرحب بزدادكة في النادي. نحن نتابعه منذ فترة طويلة ويسعدنا أن نراه ينضم إلى فريقنا"، وتابع: "إنه لاعب ظهير بمواصفات المهاجم الحديث، كما أنه يتمتع بصفات تتوافق مع خطة اللعبة التي نريد وضعها".

وزاد: "لقد اكتسب مؤخراً خبرة دولية سيتمكن من وضعها تحت خدمة المجموعة"، وأردف: "وستكون معرفته بالدوري الفرنسي ميزة إضافية لاندماجه في غرف تبديل الملابس. نحن نرحب بزدادكة في نادي ليل".

شارك: