نجم منتخب الجزائر الجديد يقبل تحدي جمال بلماضي

2022-07-08 17:58
الجزائري حكيم زدادكة انتقل من كليرمون إلى ليل (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري الجديد، حكيم زدادكة، المنضم حديثًا إلى نادي ليل الفرنسي، أن أهدافه مع ليل مرتبطة بالمنتخب الجزائري، على اعتبار أنه يسعى لتثبيت أقدامه مع "الخضر" من خلال التألق مع ليل، في ترجمة صريحة لنصيحة المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي طالب لاعبيه بالتعاقد مع أندية تنافسية والقتال على مكانة أساسية للبقاء ضمن حساباته، بحسب ما أشار إليه مراقبون.

وأعلن نادي ليل، يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران الماضي، عن ضمَّ النجم الجزائري في صفقة انتقال حر، وبعقدٍ يمتد إلى غاية عام 2025، أي لمدة 3 سنوات كاملة في نقلة نوعية، حسب متابعين، لمشوار النجم الجزائري الذي مرّ من الدرجة الخامسة إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" خلال 5 سنوات.

وتزامن انضمام زدادكة إلى نادي ليل مع وجوده لأول مرة في المنتخب الجزائري الأول، حيث وجّه له المدير الفني، بلماضي، الدعوة للحضور إلى معسكر شهر يونيو الماضي، عندما واجه "الخُضر" أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، كما شارك زدادكة في مباراة إيران الودية بالدوحة.

وخاض المنتخب الجزائري 3 مباريات في معسكره الأخير، بشهر يونيو؛ إذ تغلب على أوغندا وتنزانيا بنفس النتيجة (2-0)، برسم الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يهزم إيران وديا 2-1، في مباراة احتضنها ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

حكيم زدادكة يقبل تحدي جمال بلماضي

وقال زدادكة خلال المؤتمر الصحفي التقديمي له، لاعبا في ليل، ردًّا على سؤال متعلق بأهدافه مع المنتخب الجزائري: "بخصوص المنتخب الجزائري، أتمنى أن تساعدني المستويات التي سأقدمها مع نادي ليل في الحفاظ على مكانتي مع منتخب الجزائر، والبقاء لأطول فترة ممكنة ضمن صفوفه".

وتأتي تصريحات الظهير الأيمن (26 عامًا) لتؤكد قبوله تحدي بلماضي، الذي دعا لاعبي "الخضر" إلى القتال مع أنديتهم للحصول على فرصة اللعب بانتظام حتى يضمنوا وجودهم مع المنتخب الجزائري باستمرار، لا سيما أن بلماضي يريد بثّ روح المنافسة من جديد في بيت "الخضر"، وضخ دماء جديدة لإطلاق مرحلة ثورية تُنسي الجزائريين مرارة الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

من تقديم اللاعب حكيم زدادكة بنادي ليل الفرنسي

وواصل زدادكة تأكيد طموحاته القوية خلال الموسم المقبل (2022-23)، وقال بخصوص اختياره لنادي ليل: "كنت أريد المجيء إلى هنا، نادي ليل يملك مشروعًا طموحًا"، وأردف: "لا شيء مستحيل، ولا أضع حدودًا لأهدافي وطموحاتي"، قبل أن يضيف: "أنا مع نادٍ كبيرٍ تُوِّج بالعديد من الألقاب، وأريد تقديم أفضل موسم ممكن من الناحيتين الفردية والجماعية".

ويراهن بلماضي -ومن خلفه الجماهير الجزائرية- على زدادكة ليكون الحل النهائي لمشكلة الجهة اليُمنى في دفاع المنتخب الجزائري، خاصةً في ظل تكرار إصابات نجم نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، وعدم استقرار بلماضي على خيارات وبدائل ثابتة في هذه الجهة منذ 4 سنوات.

شارك: