رسميا.. الجزائري أحمد توبة ينتقل إلى باشاك شهير التركي

2022-06-30 22:20
من إعلان نادي إسطنبول باشاك شهير التركي عن تعاقده مع اللاعب الجزائري أحمد توبة (twitter/ibfk2014)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إسطنبول باشاك شهير التركي، الخميس 30 يونيو/ حزيران، عن ضم الدولي الجزائري أحمد توبة، مدافع نادي فالفيك الهولندي، بعقد يمتد لـ3 سنوات، مع وجود بند يتيح تمديد التعاقد لعام إضافي.

ولم يكشف باشاك شهير عن التفاصيل المالية لصفقة التعاقد مع توبة، الذي أمضى الموسمين الماضيين لاعبا في صفوف فالفيك.

ورُشِّح اسم توبة (24 عاما) إعلاميا للانتقال إلى العديد من الأندية الفرنسية والإسبانية والهولندية واليونانية، لكنه فضّل عرض نادي باشاك شهير لأسباب مالية، فقد أشار محللون إلى أن العرض التركي كان أعلى ماليا مما توصل إليه توبه من أندية أخرى، وهو ما يفسر قرار توبة "المفاجئ"، وفقا لمتابعين، بالانتقال للعب في الدوري التركي.

ويرى محللون جزائريون أن توبة تسرّع بالانتقال إلى الدوري التركي؛ على اعتبار أنه لا يزال في بداية مشواره الكروي، وكان من المفترض أن يلعب في دوري يسمح له بتطوير مستوياته أكثر، بدلا من اللعب في الدوري التركي الذي يشكل في الأساس، حسب متابعين، قبلة للاعبين القريبين من نهاية مشوارهم الكروي بأوروبا.

فالفيك يودع أحمد توبة بعد انتقاله إلى نادي إسطنبول باشاك شهير

ونشر ناديا بشاك شهير التركي وفالفيك على "تويتر"، خبر إنهاء صفقة اللاعب الجزائري، لكن النادي الهولندي حرص على توديع توبة برسالة وُصفت جماهيريا بـ"المؤثرة"، وتضمنت توجيه الشكر للاعب على كل ما بذله من جهد وتفان في العمل داخل أسوار النادي.

وقال فالفيك في رسالته الوداعية إلى توبة: "يشكر فالفيك أحمد (توبة) على جهوده وتفانيه في النادي خلال الموسمين الماضيين، ونتمنى له كل التوفيق في محطته التالية في إسطنبول، وطوال حياته المهنية".

من إعلان نادي إسطنبول باشاك شهير عن تعاقده مع الجزائري أحمد توبة

ونشر الموقع الرسمي لفالفيك تصريحا لمديره الرياضي، فرانك فان موسلفيد، أشاد فيه الأخير بإمكانات توبة؛ إذ قال: "تطوير اللاعب ركيزة مهمة في رؤية نادينا"، مضيفا: "خاض أحمد (توبة) 62 مباراة مع فالفيك خلال الموسمين الماضيين، وشقّ طريقه للوصول إلى المنتخب الجزائري". 

وتابع موسلفيد: "إنه يقوم الآن بانتقال جيّد إلى أحد الأندية الـ4 الكبرى في تركيا، وذلك يمثّل تأكيدا لقدرتنا على تطوير اللاعبين إلى الحد الذي يمكننا من بيعهم إلى الأندية الكبيرة".

شارك: