الجزائري أمين غويري يدخل تاريخ الدوري الفرنسي برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 21:32
الجزائري أمين غويري مهاجم ستاد رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الجزائري أمين غويري، مهاجم فريق ستاد رين، تاريخ بطولة الدوري الفرنسي "ليغ 1" من الباب الواسع، بعدما نجح في تسجيل هدف في مرمى ستاد رينس، لحساب الجولة الـ 13 من المسابقة.

ومنح الدولي الجزائري التقدم لفريقه رين عند الدقيقة الرابعة من عمر المواجهة، مستغلًا كرة مرتدة من دفاع الفريق المنافس، ليسجل هدفه الثالث هذا الموسم، ليكسر بذلك صيامًا عن التسجيل استمر على مدار 5 جولات كاملة.

ووفقًا لشبكة "Opta" يكون غويري قد وصل إلى 40 هدفًا في مسابقة الدوري الفرنسي (18 مع رين و22 مع فريقه السابق نيس)، ليصبح بذلك ثاني لاعب من مواليد عام 2000 أو بعد يصل هذا الرقم، بعد الكندي جوناتان ديفيد مهاجم ليل، الذي يمتلك في رصيده 54 هدفًا.

وأكد اللاعب المنضم حديثًا إلى صفوف المنتخب الجزائري الأول نجاعته التهديفية على صغر سنه، حيث كان يصنف ضمن النجوم المرتقب تألقهم في المواسم المقبلة، بالنظر إلى بروزه في سن مبكرة، حيث لعب مبارياته الأولى في الدوري الفرنسي في موسم 2017-18 بقميص أولمبيك ليون، قبل أن ينتقل إلى نيس ومنه إلى رين.

جدير بالذكر إلى أن غويري (23 عامًا) قد شارك مع المنتخب الجزائري في 4 مباريات منذ التحاقه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، منها لقاءان رسميان أمام الصومال وموزمبيق بتصفيات كأس العالم 2026، علما أنه سبق له تمثيل فرنسا في منتخبات الشباب حتى تحت 23 عامًا.

شارك: