التونسي يوهان توزغار يقود تروا للتعادل مع مارسيليا

2022-02-28 09:35
من احتفال التونسي يوهان توزغار (وسط الصورة) بهدفه في تعادل تروا مع أولمبيك مارسيليا في بطولة الدوري الفرنسي (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد اللاعب التونسي الحاصل على الجنسية الفرنسية، يوهان توزغار، فريقه تروا إلى التعادل مع ضيفه أولمبيك مارسيليا 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد 27 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".


واقتنص تروا نقطة التعادل بهدف في الدقيقة 90 من المباراة، بعد أن كان متأخرًا منذ الدقيقة 38 من زمن المواجهة التي أُقيمت على ملعب "دي أوب" بهدف الجناح الفرنسي ديميتري باييت.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد تروا إلى 22 نقطة في المركز الـ17، بينما ارتفع رصيد مارسيليا إلى 47 نقطة في المركز الثاني بفارق 15 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر.

ليل يسجل انتصارا ثمينا على أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي

في مباراة أخرى بالجولة ذاتها، سجّل فريق ليل انتصارًا ثمينًا على مُضيفه أولمبيك ليون بنتيجة 1-0، وسجل اللاعب السويدي غابريال غودمونسون هدف الفوز لليل الذي رفع رصيده إلى 39 نقطة متقدمًا إلى المركز الثامن على لائحة الترتيب العام للمسابقة، بينما تجمد رصيد ليون عند 38 نقطة، وتراجع إلى المركز الـ10.

 

ريمس يفوز على موناكو في الدوري الفرنسي


لحساب الجولة نفسها، فاز فريق ستاد ريمس على مُضيفه موناكو 1-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لويس الثاني"، وتقدم المهاجم الفرنسي وسام بن يدر لموناكو في الدقيقة 55، لكن النتيجة انقلبت في الدقائق الـ8 الأخيرة من المباراة؛ إذ جاء التعادل أولا في الدقيقة 85، عن طريق النيران الصديقة، حين سجّل الألماني كيفن فولاند لاعب موناكو هدفا في مرماه، ثم جاء هدف الفوز في الدقيقة 90+3 عن طريق متوسط الميدان الفرنسي ناثانيل مبوكو.


ولعب موناكو المباراة منقوصًا بداية من الدقيقة 88؛ بعد طرد لاعبه البرازيلي جيان لوكاس. وبهذه الخسارة، تجمد رصيد موناكو عند 38 نقطة في المركز السادس، أما ستاد ريمس، فحصد نقطته الـ31 في المركز الـ13.


لانس يتغلب على أنجيه في الدوري الفرنسي

في مباراة رابعة، احتضنها ملعب "رايموند كوبا"، تغلب فريق لانس على مُضيفه أنجيه بنتيجة 1-2، وتقدم لاعب الوسط الفرنسي أنجيلو فولجيني لأنجيه في الدقيقة 49، وتعادل لانس في الدقيقة 73 عبر لاعب أنجيه الفرنسي باتيستا ميندي بالخطأ في مرماه، وأضاف لاعب الوسط الأيمن، الفرنسي جوناثان كلاوس، الهدف الثاني للانس في الدقيقة 76. وارتفع رصيد لانس إلى 40 نقطة في المركز الـ6، بينما تجمد رصيد أنجيه عند 29 نقطة في المركز الـ14.


وفي مباراة خامسة، اقتنص بوردو نقطة من كليرمون فوت، بالتعادل معه 1-1 على ملعب "غابرييل مونتبيد" معقل كليرمون. وتقدم لاعب الوسط الفرنسي جوشوا غيلافوغي لبوردو في الدقيقة 13 من المباراة، ثم أدرك المهاجم النرويجي إلباسان راشاني التعادل في الدقيقة 32. وارتفع رصيد بوردو إلى 22 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، بينما ارتفع رصيد كليرمون إلى 28 نقطة في المركز الـ15.

واقتنص لوريان 3 نقاط ثمينة بفوزه على مُضيفه بريست 0-1، في مباراة احتضنها ملعب "فرانسيس لو بليه".

وسجّل المهاجم المالي إبراهيما كوني هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 73. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد لوريان إلى 24 نقطة في المركز الـ16 (الخامس من القاع)، بينما تجمد رصيد بريست عند 32 نقطة في المركز الـ12.


وانتهت مباراة ميتز مع نانت بالتعادل 0-0، وارتفع رصيد نانت إلى 37 نقطة في المركز الـ7، في حين وصل مجموع نقاط ميتز لـ22 نقطة في المركز الـ18 المؤدي إلى دوري الدرجة الثانية.

شارك: