رقم تاريخي لمبابي.. سان جيرمان يهزم سانت إيتيان بثلاثية

2022-02-27 09:37
الفرنسي كيليان مبابي (وسط) قاد باريس سان جيرمان للفوز على سانت إيتيان (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عزز باريس سان جيرمان صدارته لمسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز على سانت إيتيان بنتيجة 3-1، اليوم السبت 26 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ26 من البطولة.

وتقدم لاعب الوسط الفرنسي من أصول غابونية دينيس بوانغا لسانت إيتيان في الدقيقة 16 من المباراة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء، معقل الفريق الباريسي، بينما أدرك المهاجم الفرنسي كيليان مبابي التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 42.

وأضاف مبابي الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 47، بينما سجل لاعب الوسط البرتغالي دانيلو بيريرا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 52.

كيليان مبابي يعادل رقم زلاتان إبراهيموفيتش

أصبح مبابي في المركز الثاني للهدافين التاريخيين لنادي باريس سان جيرمان خلف الأوروغوياني إيديسون كافاني بعد معادلته رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ156 هدفا مع الباريسي في 204 مواجهات في كل المسابقات.

بهذا الفوز استعاد سان جيرمان توازنه، بعد سقوطه الأسبوع الماضي 1-3 أمام نانت، وعزز صدارته للدوري برصيد 62 نقطة، بفارق 16 نقطة عن نيس في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 22 نقطة في المركز الـ16.

ولحساب الجولة ذاتها، حسم التعادل 0-0 مباراة ستراسبورغ وضيفه نيس، ليرفع الأول رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي نيس ثانياً وله 46 نقطة.

شارك: