التونسي مالك المهري ينتقل إلى فانكوفر الكندي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 18:58
لاعب الوسط التونسي مالك المهري بقميص فريقه السابق الترجي الرياضي (facebook/Esperance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فانكوفر وايتكابس الكندي، صباح اليوم السبت، تعاقده مع لاعب الوسط التونسي مالك المهري، قادمًا من فريق الترجي الرياضي التونسي، وذلك بموجب عقدٍ يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

ونشر فانكوفر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تدوينةً أعلن من خلالها عن التعاقد مع النجم التونسي، وجاء في التدوينة: "وقّع فريقنا مع مالك المهري، على عقدٍ يمتد حتى سنة 2024".

ويُعَدُّ التعاقد مع المهري هو الثاني في تاريخ نادي فانكوفر مع اللاعبين التونسيين، إذ سبق للفريق نفسه التعاقد مع المدافع جاسر الخميري قادمًا من فريق الملعب التونسي، وكان ذلك في فبراير/ شباط عام 2019، قبل أن ينتقل الخميري للعب في صفوف فريق سان أنطونيو الأمريكي، ثم العودة منه إلى الدوري التونسي عبر بوابة فريق النجم الساحلي خلال فترة الانتقالات الشتوية 2023.

المهيري يخوض تجربة جديدة في كندا

ويعتبر المهري البالغ من العمر 19 عامًا، من بين لاعبي الوسط الواعدين في تونس، إذ سبق له المشاركة مع منتخب "نسور قرطاج" للشباب في بطولتي كأس أمم أفريقيا بمصر وفي مونديال الشباب بالأرجنتين 2023، وتصل قيمته السوقية إلى 200 ألف يورو حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي.

ويحتل فريق فانكوفر وايتكابس -وهو من الفرق الكندية التي تشارك في الدوري الأمريكي- المرتبة السابعة على سلم ترتيب المجموعة الثانية (القسم الغربي)، في بطولة الدوري الأمريكي الممتاز MLS، برصيد 31 نقطة بعد مرور 22 جولة على انطلاق المسابقة المحلية.

ويشهد موسم 2023 من الدوري الأمريكي مشاركة إجمالي 29 فريقًا، منها 26 فريقًا أمريكيًّا و3 فرق كندية، وذلك في الدوري المنتظم.

المهري أمام فرصة مواجهة ليونيل ميسي

سيكون التونسي مالك المهري أمام إمكانية مواجهة النجم الأرجنتيني ميسي، إذ رغم وجود فريق فانكوفر في مجموعة القسم الغربي وفريق إنتر ميامي (فريق ميسي)، في مجموعة القسم الشرقي، فإن إمكانية المواجهة بينهما واردة.

ومن القواعد الثابتة أنّ كل فريق يلتقي جميع الفرق في مجموعاته ذهابًا وإيابًا، أي بمعدل مواجهات إجمالية يبلغ 28 مباراة لكل فريق من المجموعة الشرقية و26 مباراة لكل فريق من المجموعة الغربية.

وفي إطار آليات توزيع المباريات المتبقية التي لا تخضع لقواعد ثابتة، تخوض بعض الفرق ثلاث مباريات أمام فرق أخرى بالمجموعة نفسها إلى جانب عدة مباريات أمام فرق من المجموعة الأخرى بحيث يصل كل فريق إلى إجمالي 34 مباراة.

شارك: