التونسي عمر الرقيق يقترب من النسج على منوال شقيقه كريم

2022-06-06 22:25
التونسي عمر الرقيق لاعب نادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن رغبة إدارة نادي ليل الفرنسي في التعاقد مع أحد مواهب أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية؛ إذ يسعى النادي الفرنسي للتعاقد مع قلب الدفاع الدولي التونسي عمر الرقيق، وذلك بحسب ما أورده موقع شبكة "RMC" الفرنسية نقلًا عن مصادرها الخاصة.

ويأتي ذلك بعد أن انتقل عمر الرقيق من هرتا برلين الألماني صوب أرسنال الإنجليزي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2023، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من نيل فرصة الظهور مع الفريق الأول الذي يشرف على تدريبه المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

ويُعد الرقيق من أهم لاعبي الفريق الثاني لنادي أرسنال الإنجليزي في الوقت الحالي، ومن أفضل المدافعين الشباب في الفريق، بحسب ما يشير إليه محللون يفسرون رأيهم بما يتمتع به اللاعب الشاب من إمكانات كبيرة في مركز قلب الدفاع، ويمتلك الرقيق مسيرة ثرية ومتنوعة في 3 دوريات أوروبية كبيرة رغم أنه في الـ20 من عمره.

نادي ليل الفرنسي مهتم بالتعاقد مع المدافع التونسي عمر الرقيق

بداية الرقيق مع كرة القدم ارتبطت بتنقلات شقيقه الأكبر كريم خلال مسيرته الاحترافية؛ إذ بدأ مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد الهولندي، وبعد 3 أعوام فقط انتقل إلي الكرة الإنجليزية، في فترة وجود شقيقه مع مانشستر سيتي الذي تدرب معه لموسمين، ومن ثم عاد إلى هولندا مرةً أخرى من بوابة آيندهوفن عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، ثم ذهب إلى أولمبيك مارسيليا تزامنًا مع عودة شقيقه للاحتراف في نادي الجنوب الفرنسي.

بعد ذلك انضم عمر الرقيق إلى هرتا برلين، حيث لعب لمدة 4 سنوات، وتدرّج في كل الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول في موسم 2019-2020، ليقضي أفضل سنوات تكوينه مع فريق العاصمة الألمانية.

ويبدو أن عمر الرقيق يقترب من النسج على منوال شقيقة الأكبر كريم، بالرحيل عن الدوري الإنجليزي؛ لمحاولة فرض نفسه في بطولة أقل قوة هي دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث نجح كريم في نحت مسيرة كروية مميزة بعد مغادرته مانشستر سيتي عام 2015 صوب فريق أولمبيك مارسيليا الذي تألق معه بشكل لافت لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى هرتا برلين الألماني ويلعب منذ 2019 مع نادي إشبيلية الإسباني.

يُذكر أن عمر الرقيق اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس كريم الرقيق (27 عامًا) الذي دافع عن ألوان المنتخب الهولندي، ويعمل الاتحاد التونسي حاليًا على تغيير جنسيته الكروية من الهولندية إلى التونسية، رغم صعوبة الملف بسبب خوض اللاعب 4 مباريات دولية مع منتخب هولندا الأول.

شارك: