التونسي علي العابدي.. مدافع بثوب المهاجم مع "نسور قرطاج"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 15:01
علي العابدي نجم المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل التونسي علي العابدي، المدافع الأيسر لنادي ستاد ماليرب دو كان الفرنسي، عروضه القوية مع فريقه هذا الموسم، وأنقذه أمس السبت، من الخسارة أمام مضيفه فالونسيان في الجولة 12 من الدوري الفرنسي بالدرجة الثانية.

وكان النادي الفرنسي متأخرًا في النتيجة إلى غاية الدقيقة (90+1)، عندما سجل العابدي هدف التعادل، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين في كل شبكة بين الفريقين.

التونسي العابدي أهدى التعادل لفريقه أمام فالونسيان

وبهذا الهدف الجديد رفع لاعب المنتخب التونسي رصيده من الأهداف إلى 6 في 12 مباراة لعبها مع ناديه ضمن دوري دوري الدرجة الثانية الفرنسي خلال الموسم الحالي 2023-2024.

ويعتبر مدافع منتخب "نسور قرطاج" ثاني أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف مع فريقه هذا الموسم، حيث أسهم في تسجيل 6 أهداف في الليغ 2، أما على صعيد المنتخب، فأسهم في 5 أهداف خلال 19 مباراة، ليرتدي ثوب المهاجم رغم لعبه في خط الدفاع.

ولا يتفوق على العابدي في ناديه سوى ألكسندر ميندي مهاجم غينيا بيساو الذي أسهم في تسجيل 8 أهداف ضمن 11 مباراة خاضها في دوري الدرجة الثانية مع الفريق.

ويشغل العابدي أساسًا مركز الظهير الأيسر؛ لكنه يستطيع اللعب في مركزي المدافع الأيمن ولاعب خط الوسط، ويملك صاحب الـ29 عامًا نزعة هجومية تبدو واضحة من أرقامه؛ إذ سجل 11 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة في 79 مباراة لعبها مع فريقه ضمن جميع المسابقات منذ انضمامه إليه صيف 2021 قادمًا من نادي أف. سي باريس الفرنسي.

ويعد العابدي من الأسماء التي من المنتظر أن تظهر مع المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 2026 المقرر أن تنطلق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وفي نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

شارك: